سبورت 360- هل هناك أزمة من الأساس، أم أن الأمور داخلياً تسير بشكل طبيعي بين محمد صلاح ومدربه الألماني يورجن كلوب داخل الأبواب المغلقة في ليفربول؟

أعتقد أن الأمور حتى الآن هادئه في الوسط الإعلامي الإنجليزي، ولكنها اشتعلت في عالمنا العربي بعد تصريحات الأسطورة المصرية محمد أبوتريكة عن عدم سعادة محمد صلاح داخل ليفربول.

يوم الجمعة الماضية نشرت صحيفة “آس” الإسبانية تصريحات على لسان محمد صلاح بعد مقابلة حصرية تمت بينهما، الأمر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي تحديداً بعد كلام صلاح عن امكانية انتقاله إلى ريال مدريد أو برشلونة.

يوم السبت واجه ليفربول كريستال بالاس على ملعب السيلهرست بارك وشهدت التشكيلة تواجد محمد صلاح على دكة البدلاء ليتم ربط حديثه مع آس بقرار يورجن كلوب الفني، ليخرج أبوتريكة في أحد الاستوديوهات التحليلية ليشعل الأمور أكثر بحديثه عن عدم سعادة صلاح داخل صفوف الريدز في الوقت الحالي.

لا يوجد شيء مؤكد، صلاح اشترك في المباراة كبديل وسجل هدفين وصنع هدف وقدم دوره كالمعتاد، ولكن ماذا إن كان هناك بالفعل شيئاً ما يحدث وانتهى الأمر برحيل صلاح عن ليفربول فمن سيكون الخاسر.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

فنياً .. من الخاسر إذا رحل صلاح عن ليفربول؟

EABF634C-187C-4ABA-8A27-FC69D31E8FBE

لا يوجد شك بأن محمد صلاح هو أحد أفضل لاعبي الجيل الحالي داخل صفوف ليفربول، وبعد اتمام صفقته من صفوف روما عادت الأمجاد والبطولات مرة أخرى تملأ خزائن الريدز بفضل كتيبة كبيرة قائدها هو المدرب الألماني يورجن كلوب.

ولكن ليس صلاح لوحده أعتقد أن الجميع الصفقات التي أبرمها يورجن كلوب طورها بشكل كبير حتى أصبح الفريق كما هو عليه الآن فالمدرب الألماني في رأيي سيكون قادراً على تعويض رحيل الملك المصري خصوصاً بأنه سيمتلك المال الجيد في حالة اتمام الصفقة.

بالنسبة لصلاح فهو لاعب من طراز عالي ولكن إعادة تجربة هازارد في ريال مدريد لن تكون مناسبة لطموحات اللاعب المصري فوقتها سينتقل من أمجاد وبطولات مع ليفربول إلى صعوبات مع النادي الملكي أو برشلونة.

فريق ليفربول الحالي قادر على مساعدة صلاح فنياً في الوقت الحالي أكثر من برشلونة وريال مدريد، عملاقي الكرة الإسبانية في تراجع ملحوظ فنياً وأيضاً على مستوى الاستقرار.

وأيضاً صلاح سوف يخسر الكثير من الأرقام التي يريد تحقيقها ومواصلة المشوار الذي بدأه لكي يتفوق على جميع أساطير ليفربول.

مادياً .. من الخاسر إذا رحل صلاح عن ليفربول؟

محمد صلاح - ليفربول - الدوري الإنجليزي

محمد صلاح – ليفربول – الدوري الإنجليزي

بالتأكيد لن يوافق ليفربول على بيع محمد صلاح بمبلغ أقل من 150 مليون يورو، فالأمر سيكون دفعة كبيرة للغاية لخزائن الردز مثل صفقة بيع البرازيلي كوتينيو.

أما عن صلاح فهو اللاعب الأعلى راتب في ليفربول حالياً ويتقاضى حوالي 10.5 مليون جنية إسترليني، الأمر سيكون صعباً إذا رحل وطلب ما يوازي أو أكثر مما يتقاضاه حالياً تحديداً في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا.

خروج صلاح سيوفر نفقات كثيرة على ليفربول ستجعل النادي يحسن عقود اللاعبين الحاليين مثل ماني وفان دايك والتعاقد مع لاعب آخر جيد يعوض صلاح مثل سانشو أو مبابي.

محمد صلاح - ليفربول - الدوري الإنجليزي

محمد صلاح – ليفربول – الدوري الإنجليزي

جماهيرياً .. من الخاسر إذا رحل صلاح عن ليفربول؟

قاعدة جماهيرية كبيرة للطرفين، نحن نتحدث عن واحد من أفضل اللاعبين العرب في التاريخ ونادي ليفربول العريق أحد أكبر الفرق في إنجلترا وأوروبياً.

بالتأكيد سيخسر الطرفين في هذه الحالة، خصوصاً صلاح سيخسر جماهير أنفيلد التي دائماً تدعم فريقها في حالة الخسارة والفوز ولاعبيها بشكل خاص وهو أمر لا نجده في أماكن كثيرة.

محمد صلاح .. ليفربول هو المكان المناسب

ليفربول هو المكان المناسب لصلاح حتى يقرر الأخير الاعتزال، سواء فنياً، مادياً وأيضاً جماهيرياً، رأيي أن يواصل الملك المصري ما بدأه وحققه من تاريخ كبير مع الريدز ومواصلة الازدهار واسعاد العالم العربي في كل مكان.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة