ملاحظات بعد تعادل ليفربول مع برايتون .. معاناة رجال كلوب تستمر في مرحلة الإصابات الحرجة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ليفربول ضد برايتون - الدوري الإنجليزي

    سبورت 360 – وجد ليفربول نفسه منذ فترة مضطراً إلى تغيير أماكن الكثير من اللاعبين بعد الإصابات الكبيرة التي ضربت الفريق وحاول في مباراة برايتون اليوم التخلص من العيوب إلى حدٍ كبير لكن سوء الحظ أدى إلى تعادل برايتون في الدقيقة 92 من ركلة جزاء.

    يخاطر ليفربول الآن بخسارة تصدر لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز..وذلك بعد الخسارة أمام أتالانتا على ملعب آنفيلد في دوري الأبطال.

    وغني عن القول بأن ما يقدمه ليفربول من أداء لا يؤخذ بعين الاعتبار كثيراً في تلك الفترة الحرجة لأن غياب ركائز أساسية وعناصر مهمة في أكثر من مركز يجعل تحقيق أي نتيجة إيجابية انجازاً.

    صعوبات صناعة الفرص في ليفربول

    محمد صلاح - ليفربول - الدوري الإنجليزي

    محمد صلاح – ليفربول – الدوري الإنجليزي

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وجد الفريق الأحمر صعوبة في صناعة فرق محققة على مرمى رايان حارس برايتون خصوصاً أول نصف ساعة، حيث دخل برايتون المباراة بقوة.

    وبفضل الجاهزية البدنية لفريق برايتون اعتمد الليفر على الكرات البينية أو الساقطة للمهاجمين وكان أخطرهم دييجو جوتا.

    لكن مع نشاط مينامينو وتحسن مستواه بعد ذلك كان هناك مجال ومساحة أكبر لمحمد صلاح وفيرمينو، لكن الخطورة لم تكن كبيرة بالفعل رغم إلغاء هدف للنجم الدولي المصري.

    جوتا الحل السحري والإصابات المُفرطة

    محمد صلاح وديجو جوتا وفيرمينو - ليفربول - الدوري الإنجليزي

    محمد صلاح وديجو جوتا وفيرمينو – ليفربول – الدوري الإنجليزي

    احتاج فريق يورجين كلوب إلى استغلال وصوله القليل لمناطق الخصم، وقد كان بحاجة للاعب قادر على صناعة الفارق من أي مساحة وقد كان اللاعب هو جوتا الجناح الرائع والأكثر جاهزية وتأثيراً في فريق الليفر حالياً.

    كان من حسن حظ فريق ليفربول أن نيل موباي نجم برايتون أضاع ركلة الجزاء في الشوط الأول لأن برايتون كان سيسطر أكثر على المباراة في ظل تواجد دفاع ضعيف ومُقلق في الريدز مع ناثان فيليبس في قلب الدفاع إلى جانب فابينيو والظهير نيكو ويليامز الذي كان نقطة ضعف وثغرة في الشوط الأول.

    تعامل كلوب بشكلٍ جيد مع هذا الموقف المُحرج بإدخال هندرسون وتحويل جيمس ميلنر ليلعب كظهير أيمن ولذا أصبح وصول برايتون لمرمى ليفربول أقل.

    ليفربول دافع جيداً رغم استقبال هدف متأخر

    يجب الإشادة كذلك بما قام به فابينيو من قيادة وتنظيم خط الدفاع بالإضافة إلى تحمل فينالدوم وهندرسون لضغط فريق برايتون بشكلٍ قوي في الشوط الثاني.

    بينما دخل كورتيس جونز في مكان جيمس ميلنر الذي أصيب في الجزء الأخير من المباراة لتزيد معاناة ليفربول التي لا تتوقف مع الإصابات رغم محاولات كلوب ترقيع الفريق بشكلٍ جيد على الدوام.

    في النهاية وقف الحظ ضد ليفربول في الأنفاس الأخيرة من المواجهة مع برايتون بعد ركلة جزاء جاءت من اللا شيء بعد أن كان الفريق الأحمر واقفاً بشكلٍ جيد في الدفاع، لكن لقطة روبيرتسون مع مهاجم برايتون أفسدت كل العمل الجيد لفريق ليفربول اليوم..وهو عمل جيد نظراً لكل الظروف الصعبة والإصابات المستمرة قبل وأثناء المباريات.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة