وقفة 360 .. مانشستر يونايتد يبدأ الموسم متراجعاً واكتشاف سلبيات جديدة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • برونو فيرنانديز - مانشستر يونايت - الدوري الإنجليزي

    سبورت 360 – مازال اليونايتد يعاني بقوة في بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي للمباراة الثانية على التوالي، صحيح أنه انتصر اليوم على برايتون 1/2 بعد خسارة ثقيلة أولى من كريستال بالاس لكن مستواه مازال بعيداً تماماً عن التوقعات.

    فرغم الإضافات التي قام بها النادي في العام الماضي والتوقيع مع فان دي بيك هذا الموسم مع ظهور بشائر جيدة فيما يتعلق بأداء الوسط والهجوم منذ نهاية الموسم الماضي لكن الفريق لا يقدم أداءاً متماسكاً.

    احتاج المدير الفني جونار أولي سولشاير لسيناريو عجيب حتى يتفوق على مستوى النتيجة على برايتون والذي لعب مباراة متميزة على أرضية ميدانه.

    يونايتد يعاني من نقطة قوته

    بول بوجبا - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

    بول بوجبا – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    كان من المفترض والمنتظر قبل بداية الموسم أن يكون خط الوسط هو نقطة القوى لفريق سولشاير لكن وجدنا أن الفريق حتى الآن لم يجد التنظيم والتركيبة المنافسة لفرض نسقه وقوته على المنافسين.

    حدث ذلك في لقاء كريستال بالاس حيث كان انتشار لاعبي الوسط سيئاً وكذلك انضباطهم حيث فقدوا الكثير من الكرات في وسط الملعب بشكلٍ متكرر.

    ومن الغريب اليوم أن يتكرر هذا اليوم أيضاً حيث كان أداء بوجبا وماتيتش في تدوير الكرات واستعادتها سيئاً وكان الاستثناء الوحيد برونو فيرنانديز بتمريراته الطولية الرائعة وحماسته الواضحة في جميع أوقات المباريات فهو القائد الحقيقي حالياً بفريق المدرب النرويجي.

    برايتون لم يستحق الهزيمة

    رغم السيطرة الكبيرة لفريق المدرب جراهام بوتير وكثافته الكبيرة في المرحلة الهجومية لكنه لم ينجح في ترجمة هذ العمل الرائع بسبب 5 كرات ضربت بالعارضة والقائمين.

    بطريقة الـ3/4/3 كان برايتون يلعب كرة سريعة ويعتمد على تحويل الكرات العكسية داخل منطقة الجزاء وكان موباي نشيطاً للغاية بالإضافة إلى سولي مارتش من الجهة اليسرى بالآضافة لتورسار وطارق لامبتي يميناً.

    معاناة يونايتد الكبيرة من الأطراف

    ماركوس راشفورد - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

    ماركوس راشفورد – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

    وجد اليونايتد صعوبة كبيرة في فرض رتمه وشخصيته رغم وجود العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات وخصوصاً في وسط الملعب ووجود مارسيال الذي لم يكن جيداً في لقاء اليوم.

    عجز اليونايتد كذلك من إيجاد طريقة لإيقاف نشاط وخطورة برايتون من الأطراف، وكان بيساكا وشو في معاناة كبيرة خصوصاً من الجانب الهجومي مما دفع اليونايتد في الشوط الثاني للدفاع المضغوط والمتقارب وصنع تكتلات كبيرة وهي أمور لم يكن من المتوقع أن يلجأ لها سولشاير.

    أخرج المدرب بوجبا ومارسيال السيئين اليوم وأدخل دوني فان دي بيك وفريد سانتوس في وسط الملعب لمحاولة خلق كثافة أكبر وتهدئة الرتم وهو أسلوب يوضح كيف لعب مانشستر اليوم كفريق يستقبل اللعب ولا يصنعه.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة