مثلت إقالة جوزيه مورينيو حالة من الصدمة لعشاق البلوز بشكل عام، ولكن ليس هذا هو الحال بالنسبة للاعبي تشيلسي الذين تحالفوا وبشكل كبير على المدرب البرتغالي.

بعيداً عن مشاكل تشيلسي الفنية في الملعب، فمشاكل الفريق خارج الملعب وخاصة بعد حادثة مورينيو مع طبيبة الفريق إيفا كارنيرو أدت لاشعال فتيل الحرب بين اللاعبين والمدرب.

وقد يكون مورينيو قد أخرج احباطه عليها بشكل خاطئ، ولكن ردة فعله المبالغ فيها أدت لتعاطف العديد من اللاعبين معها، وانعكست عاطفة اللاعبين خارج الملعب على الأداء داخل الملعب.

ومن الأشياء التي تدعو للتساؤل هو فوز الفريق بثلاثية وتألق العديد من اللاعبين في أول مباراة لم يقودهم فيها البرتغالي هذا الموسم، كما أن مستواهم في دوري الأبطال عكس مستواهم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

لقد طغت مشاكل الفريق النفسية على اللعب، وهذا ما لم يستطع مورينيو احتوائه مما أدى لشعوره بالعجز عن تعديل كفة تشيلسي، فإجبر أبراموفيتش على إقالته.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وجه الشبه بين إيفا وفالديز

موقف مورينيو مع إيفا كارنيرو مشابه لموقف فان جال مع فيكتور فالديز، حارس إسبانيا الذي فاز بكل شيء مع برشلونة، خرج فان جال في الصيف الماضي لينتقده بشدة والحجة كانت رفضه لتمثيل الفريق الرديف، ولكن ردة فعل فان جال كان مبالغاً فيها مما أدى لتعاطف اللاعبين مع فالديز.

وأبرز من تعاطف مع الحارس الإسباني هم الثلاثي الإسباني خوان ماتا، دافيد دي خيا و أندير هيريرا، وقد صرح الأخير لمحطة باسكية بأن فالديز لا يستحق مثل هذه المعاملة من قبل، وتمنى أن يكون مستقبله أفضل من حاضره.

وبتذبذب مستوى مانشستر يونايتد الحالي، تبدأ التساؤلات هل طغت العاطفة على الأداء؟ هل فان جال فقد احترام لاعبيه بعد موقفه مع فالديز؟

الشيء الذي تسبب في إقالة مورينيو قد يكون السبب في إقالة فان جال (إن كان هذا هو سبب امتعاض اللاعبين) قريباً.

**اقرأ أيضاً: أنشيلوتي فضل عرض بايرن ميونخ على مانشستر يونايتد !

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة