ريان جيجز ولويس فان خال أثناء تواجدهما في مانشستر يونايتد

سبورت 360 – أكد ريان جيجز، المدير الفني لمنتخب ويلز، ولاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق، أنه تعلم تحت قيادة الهولندي لويس فان خال، المدير الفني السابق للشياطين الحمر، أكثر من أليكس فيرجسون، مدرب الفريق الأسطوري.

جيجز أمضى 23 عامًا في قلعة أولد ترافورد ولعب معظم مسيرته تحت قيادة فيرجسون، وفاز الثنائي معًا بلقبين لدوري أبطال أوروبا و13 لقبًا للدوري الإنجليزي الممتاز، ثم تولى ريان مهمة المدرب المساعد للشياطين الحمر في عام 2014، بعدما تم تعيين فان خال مديرًا فنيًا للفريق.

وقال جيجز في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ستار” البريطانية: “كنت أملك مديرين فنيين مختلفين، لهذا السبب أتحدث عن فان خال فيما يتعلق بتدريبي، لأنني في الواقع أمضيت عامين في الاجتماعات وتحمل المسؤولية”.

ريان جيجز يمدح فان خال ويفضله على فيرجسون

وأكمل: “تحدثت معه بإعجاب شديد لأن هذه كانت أول وظيفة تدريبية لي، بينما عندما تلعب، لا تعرف ما هي الاستعدادات، لا تعرف ما يراه المدير في مقاطع الفيديو، اللاعبون يشاهدون سبع أو ثماني دقائق من تلك المقاطع للمنافسين، لكن أعضاء فريق التدريب يشاهدون ساعات وساعات”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأردف: “لذلك هذا مختلف تمامًا، على الرغم من أنني لعبت تحت قيادة مدير فني لفترة طويلة (فيرجسون)، تعلمت عدة أشياء من السير أليكس، بينما مع لويس من الواضح أنني رأيت أنظمة مختلفة مباشرة، كانت تجربة جيدة حقًا”.

وعن الاتجاه إلى عالم التدريب: “قررت أن أصبح مديرًا فنيًا، أود أن أقول حتى ذلك الحين أنني ما زلت غير متأكد، شعرت بالارتياح لاتخاذ هذا القرار، لقد كانت تجربة رائعة”.

جدير بالذكر أن أسطورة مان يونايتد كان قد رحل عن منصب المدرب المساعد للفريق مع رحيل فان خال في عام 2016.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة