بيب جوارديولا

سبورت 360 – نشرت صحيفة ماركا الإسبانية قائمة أفضل 10 مدربين في تاريخ كرة القدم التي شهدت تربع ألسير أليس فيرجسون أسطورة مانشستر يونايتد على الصدارة بفضل الإنجازات الكبيرة التي حققها خلال مسيرته.

وكان متوقعاً احتلال فيرجسون المركز الأول في القائمة نظراً لفوزه بلقب الدوري الإنجليزي 13 مرة، عدا عن تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، وتمكن من جعل مانشستر يونايتد أقوى نادٍ في إنجلترا والأكثر شعبية أيضاً.

وحجز بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي المركز الخامس، وهو المدرب الوحيد الذي تواجد في القائمة وما زال يمارس مهنة التدريب لغاية الآن، بينما اعتزلت جميع الأسماء الأخرى هذا المجال، وبعضها قد رحل عن عالمنا.

وحقق جوارديولا 29 لقباً خلال مسيرته التدريبية التي يصل عمرها لـ12 عاماً فقط، وتعد أبرز إنجازاته تحقيق السداسية التاريخية مع برشلونة، والفوز بلقب دوري الأبطال مرتين، عدا عن فوزه بلقب الليجا والبوندسليجا والبريميرليج 8 مرات.

أسماء كبيرة أقصيت من القائمة .. مورينيو وأنشيلوتي

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وغاب العديد من المدربين الكبار عن القائمة التي أصدرتها صحيفة ماركا، لعل أبرزهم جوزيه مورينيو الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع بورتو، وفاز بثلاثية تاريخية مع إنتر ميلان، كما أنه توج بلقب الدوري في جميع البلدان التي عمل بها.

ولم يتوقف الأمر عند مورينيو وحسب، بل تم استبعاد المدرب الإيطالي القدير كارلو أنشيلوتي أيضاً المتوج بلقب دوري الأبطال 3 مرات كأكثر مدرب في العصر الحديث بالشراكة مع زين الدين زيدان، والذي توج بلقب واحد على الأقل في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وجاءت القائمة على النحو التالي:-

1-ألسير أليكس فيرجسون

2- رينوس ميتشيلز

3- يوهان كرويف

4- بيل شانكلي

5- بيب جوارديولا

6- أريجو ساكي

7- مات بسبي

8- هيلينيو هيريرا

9- إرنست هابل

10- فالفيري لوبانوفسكي

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة