أنتوني مارتيال نجم مانشستر يونايتد الجديد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم عن التوقيع مع أنتوني مارتيال من موناكو الفرنسي ليصبح ابن الـ 19 ربيعاً أغلى صفقة مراهق في كرة القدم.

في الواقع، المهاجم الفرنسي الشاب سوف يمنح مرونة خططية كبيرة للمدرب الهولندي لويس فان جال حيث يمكنه اللعب كجناح أو كمهاجم صريح.

في هذا التحليل، نلقى الضوء على أفضل رسمين تكتيكيين يمكن أن يعتمدهما فان جال بعد ضم مارتيال.

1- مارتيال جناح أيمن في خطة 4/2/3/1

مارتيال جناح أيمن في خطة 4/2/3/1

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

دائماً يكون من الأفضل عندما تملك لاعباً سريعاً، أن تشركه في مركز الجناح حتى تكون لديه المساحة الكافية ليركض فيها ويستغل من خلالها إمكانياته الفائقة على مستوى السرعة.

مع وجود مارتيال على اليمين وديباي على اليسار، أعتقد أنه سيكون لدى الشياطين الحمر جناحين من العيار الثقيل قادرين على إزعاج دفاعات الخصوم بشكل هائل.

وجود مارتيال على اليمين سيمنح الفرصة كذلك لخوان ماتا للتواجد في مكانه المحبب في العمق في صناعة اللعب وهو ما سيعود بالنفع الكبير على أحمر مانشستر.

2- مارتيال مهاجم صريح إلى جانب روني في خطة 4/4/2

مارتيال مهاجم في خطة 4/4/2

يمكن لمارتيال أيضاً اللعب كمهاجم صريح إلى جانب واين روني حيث فشل الدولي الإنجليزي الكبير في تسجيل أي هدف إلى حد الآن في البريميرليج هذا الموسم عندما لعب في الأمام بمفرده.

تواجد مارتيال في خط الهجوم إلى جانب روني قد يكون له الأثر الإيجابي على روني لأنه سيجذب أنظار بعض المدافعين بدلاً من التركيز بشكل كامل على روني.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة