كلاسيكو البريمرليج في خمس كلمات وخمس صور

كلاسيكو إنجلترا، كلاسيكو البريمرليج، المسمى الأفضل والأنسب لمواجهة القمة بين مانشستر يونايتد وليفربول، لقاء تاريخي بين غريمين اعتادا تناوب الأدوار على قمة إنجلترا لكنهما فشلا في أن يكونا بالقمة في ذات الوقت.

اليوم سيتجمع عشاق الدوري الإنجليزي وكرة القدم بشكل عام خلف الشاشات لمتابعة الكلاسيكو المرتقب، الكلاسيكو الذي يزدان باللون الأحمر نستطيع اختصاره بخمس كلمات وخمس صور.

الثأر

أهم الكلمات التي ستؤثر على لقاء اليوم، لن ينسى لاعبي مانشستر يونايتد ما حصل معهم الموسم الماضي عندما تلقوا خسارة تاريخية بثلاثة أهداف دون رد في أولد ترافولد، الآن وفي ظل تراجع وترنح ليفربول ستكون الفرصة مواتية أمامهم من أجل رد الدين لرفاق جيرارد.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الخيبة

خاب أمل عشاق ليفربول ومدرب الفريق برندان رودجرز بالتعاقدات التي أبرمها خلال سوق الانتقالات الصيفية، الريدز دفع أموال طائلة وتعاقد مع العديد من اللاعبين لتعزيز مختلف المراكز لكن جميعهم فشلوا في اثبات أحقيتهم بارتداء الزي الأحمر حتى الآن. اليوم سيجد رودجرز نفسه يواجه عدة خيبات في آن واحد.

التاريخ

نجمان يعرفان الكلاسيكو جيداً ويعرفان ما تعنيه مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد، واين روني وستيفن جيرارد، الزملاء الأعداء، متعة الكلاسيكو ستكون حاضرة في عيني وعنفوان هذين الرجلين.

الضعف

خط هجوم الفريقين لا يمر بأفضل حالاته، مانشستر يونايتد اكتفى بتسجيل 26 هدف ويعتبر فان بيرسي أفضل هدافيه (6 أهداف) لكنه بعيد جداً عن عمالقة الهدافين في البريمرليج، بينما اكتفى ليفربول بتسجيل 19 هدف ولا يمتلك أي هداف ضمن صفوفه.

استعادة الروح

سيمثل كلاسيكو اليوم فرصة مواتية أمام لويس فان جال وبرندان رودجرز للعودة إلى المسار الصحيح بعد التخبط في بداية الموسم، لن يكون هناك طموح أكبر من قهر الغريم والصعود على جثته نحو وضعية أفضل في صراع حصد البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة