بول بوجبا

حازم حانوتي – تتكاثر الاشاعات في الفترة الاخيرة عن مستقبل النجم الفرنسي بول بوغبا, حيث كانت الاقاويل تربطه بداية الصيف بريال مدريد الا ان ادارة الملكي لم تقتنع باستحقاق بوغبا المبلغ الهائل الذي تطلبه ادارة يوفنتوس لذلك تحول مسار الصفقة لصالح نادي مانشستر يونايتد ووصلت الاقاويل لمرحلة ان بوغبا سيقوم بالفحص الطبي للشياطين الحمر قبل ان يفند وكيله رايولا كل تلك الاشاعات واصفا اياها بالهراء.

اخر الاخبار ظهرت امس حين نشرت كواترو فيديو لحوار بين زيدان وفلرونتينو بيريز يتكلمان فيه حسب تخمين الصحيفة عن دخول النادي الملكي مجددا لصفقة بوغبا.

في هذا المقال سنرصد كل شيء يتعلق بموضوع رحيل بوغبا.

سعر اللاعب

تتحدث وسائل الاعلام عن ان يوفنتوس يطلب 120 مليون يورو مقابل الظفر بخدمات النجم الفرنسي وهو مبلغ كبير جدا سيجعل من بوغبا اللاعب الاغلى في التاريخ, وكالعادة مع كل صفقة ضخمة يبدأ الجدل ان كان اللاعب المنتقل يستحق مايدفع من اجله.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

كرة القدم تغيرت

لا نستطيع ان نقارن ال 120 مليون يورو التي يطلبها يوفنتوس من اجل بوغبا بال 60 مليون التي تقاضتها ادارة السيدة العجوز مقابل زيدان قبل اربعة عشر عاما, فنحن الان في زمن اصبح نابولي يطالب بما يقارب ال 100 مليون يورو من اجل الحصول على خدمات حونزالو هيغوايين رغم انه انتقل للنادي الايطالي قبل ثلاثة اعوام فقط مقابل 40 مليون يورو في صفقة قيل وقتها انها مبالغ فيها!!

بوغبا ليس بحاجة ليثبت شيء فهو يقدم مستويات مميزة مع يوفنتوس منذ عدة سنوات وكل هذه الضجة الاعلامية التي تحدث حوله كل صيف تدل على انه قيمة تسويقية اضافة لكونه قيمة فنية وهذا يجعل ال 120 مليون يورو المدفوعة به مستحقة.

بول بوجبا

بول بوجبا

وضع يوفنتوس

اكثر ما يقلق حول رحيل بوغبا عن يوفنتوس هو الافتقار للاعب البطل في صفوف الفريق, فبعد رحيل تيفيز وبيرلو وفيدال وهم ثلاثة من الرباعي الذي اعاد يوفنتوس للسيطرة على الكالتشيو, ها هو البطل الرابع يرحل عن الفريق.

التعاقد مع لاعبين جيدين لن يكون كافيا لتعويض غياب بوغبا عن السيدة العجوز فربما يكون بيانيتش ممتازا على ارضية الملعب لكن الفريق الان بحاجة الى لاعب قائد وملهم, وربما يجب على يوفنتوس ان يستثمر اموال صفقة بوغبا بشراء لاعب نجم وبطل مثل اوباميانغ او خاميس رودريجز.

هل يحتاجه ريال مدريد

في الواقع اهتمام مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ببوغبا امر لايخلو من الغرابة, فقدوم بوغبا سيفقد خط وسط النادي الملكي توازنه بعد ماكانت عودة التوازن له هي العلامة الفارقة في الموسم المنصرم.

فان كان قدوم بوغبا على حساب توني كروس سيؤدي ذلك الى فقدان قدرة خط وسط الريال على الاستحواذ في دوري فلسفته قائمة على الاستحواذ.

فبوغبا لاعب باساسه صندوق لصندوق تقليدي وان حاول البعض وصفه على انه مايسترو, وبما ان كاسيميرو هو قاطع كرات تقليدي لايقوم ببناء اللعب ستصبح مهمة بناء اللعب كلها على عاتق مودريتش وحده وهو امر غير معتاد في النادي الملكي اذ ان الفريق امتلك دائما لاعبين اثنين يملكان رؤية تكتيكية على ارض الملعب في المواسم الاخيرة.

اما ان كان قدوم بوغبا ليلعب مكان كروس ويتحول الالماني للعب مكان كاسيميرو, فهذا سيطور الاداء الهجومي للريال بشكل كبير لكنه بنفس الوقت سيخل بالتوازن الدفاعي للفريق لان كروس ليس قاطع كرات حقيقي, وقد شهد الريال كثيرا من الكوارث بسبب المسافة الفارغة بين خط الوسط والدفاع التي لايستيطع كروس تغطيتها لكونه بالاصل لاعب بمزاية هجومية.

لذلك يبدو قدوم بوغبا للنادي الملكي بعثرة لاوراق الفريق لا داعي لها.

اللاعب الرابع

تحدث مورينيو كثيرا منذ توليه المسؤلية في الشياطين الحمر على انه اتفق مع نائب الرئيس التنفيذي للنادي اد ادوارد على اربعة صفقات تم منها ثلاثة حتى الان.

الكلام في الصفقة الرابعة كان بداية عن ماتويدي ثم تحول لموسى سيسوكو وهذا يدل على ان مورينيو يريد لاعب صندوق لصندوق يستطيع نقل الكرة وربط الخطوط, فهو ليس بحاجة لصانع لعب او مايسترو لوجود كاريك والوافد الجديد مختريان.

بوغبا يملك مواصفات اللاعب التي يريدها مورينيو تماما وربما هو اللاعب الاكثر جودة في العالم بهذا المركز, اضافة الى ان مانشستر يونايتد يمتلك شعبيا كبيرة حول العالم ويحظى باهتمام اعلامي كبير مما سيدعم امكانية تحقيق بوغبا لحلمه بالحصول على الكرة الذهبية مستقبلا لذلك تبدو صفقة انتقال بوغبا للمانيو منطقية جدا.

جدل كبير سببه بوغبا ووكيل اعماله رايولا منذ بداية الصيف حتى الان, لكن بالتأكيد ان النجم الفرنسي اضافة كبيرة لاي فرق وان على يوفنتوس العمل لتعويضه.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة