أشرك جوزيه مورينيو مدرب مانشستريونايتد الجديد لاعب شاب لمدة 8 دقائق بالأمس في المباراة التحضيرية الأولى للشياطين الحمر لاعباً شاباً يدعى أكسل توانزيبي.

ليس ذلك وحسب بل خص المدرب البرتغالي صاحب الـ19 بالمديح بعد اللقاء قائلاً “بعض اللاعبين تحتاج لإشاركهم لمدة طويلة حتى يظهرون قدراتهم أما توانزيبي فعشرة دقائق كانت كفيلة بأن ارى أن قدراته مذهلة”.

من هو أكسل توانزيبي

إنه المدافع الذي ولد عام 1997 وشارك مع فرق شباب اليونايتد حتى فاز بجائزة افضل لاعب صاعد بانادي في الموسم قبل الماضي، وقد لعب في صفوف الفريق الرديف في الموسم الماضي قبل أن يكون أول لاعب يتم ترقيته من قبل لويس فان جال للفريق الأول قبل بورثويك جاكسون وفوسو منساه الذان على قدر أوفر من الحظ لأنهما شاركا قبله مع الفريق لأول.

ولد أكسل في الكونغو ولكنه مثل منتخب الشباب الإنجليزي لمن هم دون الـ19 عام، بالمستوى الذي يقدمه مع الشباب فهو على مقربة من السير على خطى جون ستونز ليكون مدافع إنجليزي صلب في المستقبل.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

توانزيبي من اللاعبين أصحاب الشخصيات التي يفضلها مورينيو، فهو صاحب شخصية قيادية و كان كابتن الفريق الرديف، لديه قدرة على قراءة المباريات بشكل جيد وسرعته تعطيه أفضلية على المنافسين.

وعند تصعيد اللاعب قال عنه مدرب الرديف السابق بول مكجنيس “لم أختر قائداً للرديف من فريق الشباب من قبل وهو في موسمه الأول، هذا يذكرني بجاري نيفيل، توانزيبي قام بعمل مذهل داخل وخارج الملعب”.

وفي حالة إكتفاء مورينيو بصفقة إيريك بايلي الدفاعية هذا الموسم، ربما نشاهد توانزيبي لوقت أطول هذا الموسم.

اقرأ أيضاً:  لماذا يعد انتقال كانتي أول قطعة دومينو في سوق الانتقالات؟

اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

لمتابعة الكاتب عبر فيسبوك:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة