جواو ماريو

يحاول نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الفترة الحالية التعاقد مع البرتغالي جواو ماريو نجم نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي والذي يقدم موسم جيد مع فريق العاصمة والذي أنهى الموسم كوصيف للدوري البرتغالي خلف البطل بنفيكا.

حيث تحاول أدارة الشياطين الحُمر تدعيم صفوف الفريق بصفقة مميزة من الدوري البرتغالي تحديداً بعد فشل التعاقد مع النجم البرتغالي الشاب ريناتو سانشيز خاصة بعد المماطلة التي تمت من مسئولي الفريق والتي أستغلها مسئولي البايرن وتعاقدوا مع اللاعب بصفقة ضخمة من نادي بنفيكا.

من متابعتي لنادي سبورتينج لشبونة البرتغالي هذا الوسم صراحة لا أصنف جواو ماريو كنجم الفريق الأول أو الثاني أو حتى الثالث فنجوم الفريق فعلاً هذا الموسم أولهم النجم الجزائري إسلام سليماني ثاني هدافي الليجا البرتغالية برصيد 27 هدف ثم يأتي بعده النجم الكوستاريكي المخضرم بريان رويز الذي يعتبر صانع ألعاب حقيقي ومبتكر الخطورة الهجومية للفريق بجانب الحارس المميز روي باتريشيو.

le-psg-aurait-formule-une-offre-de-35-m-au-sporting-pour-joao-mario_177996

بعيداً عن النجومية والدور المؤثر فأن جواو ماريو فنياً كلاعب خط وسط ارتكاز ولكنه أصبح يلعب كجناح أيمن بشكل ثابت هذا الموسم مع فريقه كما لعب أيضاً كجناح أيسر وأرقامه الهجومية ليست مبهرة فقد شارك في 45 مباراة سجل 7 أهداف وصنع 12 هدف أي يحتاج لأكثر من 450 دقيقة ليصنع أو يسجل هدف!.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

كما أن متابعتي للاعب لم تُبهرني بالشكل المطلوب في العديد من المباريات صراحة فهو ليس ثابت المستوى في كل مباراة ويقدم الجهود الضخم والفنيات المطلوبة للاعب يلعب كجناح أيمن وعندما يكون لاعب خط وسط ارتكاز لا يكون النجم الأبرز أيضاً.

نقطة أخرى سلبية في رأيي في جواو ماريو صاحب الـ23 عام ووضعه التعاقدي هو أن المبلغ المطلوب للتعاقد معه ضخم في رأيي فأن والد اللاعب والذي يتولى منصب وكيله أكد بأنه لن يتم بيعه بأقل من 30 مليون إسترليني خاصة بعد رفض عرض مقدم من باريس سان جيرمان بقيمة 27 مليون إسترليني.
لذلك لأ أرى أن مانشستر يونايتد يحتاج حالياً للاعب مشتت فنياً كمركز في الملعب ولا يستحق أهدار مبلغ 40 مليون يورو من أجل التعاقد معه في ظل وجود أهداف أخرى في أوروبا أقل سعراً وأكثر جودة مثل النجم البرتغالي أندريه جوميز المتألق مع نادي فالنسيا الإسباني أو الروسي أوليج شاتوف من نادي زينيت سان بيترسبيرج وأسماء أخرى مميزة يطول ذكرها.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة