مرة جديدة نجد أنفسنا مجبرين على توجيه سهام النقد نحو ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد، أعتقد أن القضية تخطت مسألة تراجع المردود أو تلقي هزائم عديدة وتحولت لتصبح مشكلة حقيقية أكاد أجزم أن الشياطين الحمر لن يخرجوا منها تحت إمرة ديفيد مويس.

لا أعرف هل أن لاعبي الشياطين الحمر لا يريدون تقديم أداء جيد لكي يتم الإطاحة بمدربهم أو أن مويس لا يجد الحلول التكتيكية والنفسية اللازمة لمعالجة فريقه، أداء اليونايتد جعلنا نشعر وكأن المدرب الاسكتلندي يعرض للاعبيه أشرطة فيديو موسم 2011 ويقول لهم "شاهدوا ماذا كنتم تفعلون وافعلوا ذات الشيء" لأنه ببساطة لا يملك أية حلول أو أفكار يغير بها من واقع فريقه المزري.

عشاق الشياطين الحمر لا يكترثون بغياب لمسة المدرب وكل ما يطلبونه حالياً هو الحفاظ على ما تبقى من هيبة الفريق الذي تسيد إنجلترا منذ بداية التسعينات، لكن يبدو أن هذه الأمنية ستتبخر هي الأخرى بعد الخسارة الكاسحة أمام الغريم ليفربول.

في كلاسيكو إنجلترا اليوم شاهدنا ليفربول يلعب كرة القدم ولديه طموح الفوز ويريد تحقيق نتيجة إيجابية في معقل خصمه، بالمقابل ظهر الطرف الآخر وكأنهم أشباح لا يكترثون لمواجهة غريمهم ولا يأبهون بتراجع نتائجهم، بينما مويس يبقى ينظر طوال المباراة دون أن يحرك ساكن، حتى أنه لم يجري أي تبديل حتى الدقيقة 77!

مويس عليه أن يرحل عن اليونايتد لأن المسألة لا تخص بناء الفريق في الوقت الحالي بقدر ما تخص كيان وهيبة النادي، من الواضح أن اللاعبين فقدوا جميع خطوط الاتصال مع مدربهم وإلا لما ظهروا بهذه الصورة على أرض الملعب، مواجهة ليفربول ليست بحاجة لأي حافز حتى يقدم النجوم المطلوب منهم لكن يبدو أن هناك حالة عدم اقتناع بقدرات المدرب وهذه كارثة في عالم كرة القدم تؤدي للقضاء على الفريق مهما كانت قوته.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

لن أتحدث عن الجانب التكتيكي اليوم أو عن هفوات دفاع مانشستر لأن تحليل هذه الجوانب سيكون عبارة عن مضيعة وقت مع ديفيد مويس، من يتابع الشياطين الحمر يعرف جيداً أن الفريق لا يملك أي نهج تكتيكي يسير عليه اللاعبين.

في الوقت الحالي ليس هناك فريقاً لكرة القدم بالجزء الأحمر من مدينة مانشستر، هناك مجموعة لاعبين يائيسين محبطين فاقدين للإيقاع لا يمثلون أي منظومة عمل على أرض الملعب ولا يظهر التزامهم بأي نهج تكتيكي…

صدقاً اليونايتد يحتضر تحت إمرة ديفيد مويس.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة