خاص – يخوض مانشستر يونايتد وضيفه آرسنال مواجهة القمة الإنجليزية المرتقبة هذا الموسم بحسابات مختلفة، متصدر البطولة حالياً سيواجه حامل اللقب في الموسم الماضي، مواجهة اعتدنا منها أن تشهد متعة كبيرة ومشاحنات لا تتوقف بين اللاعبين في الرقعة الخضراء. لذلك يجب تسليط الضوء على أرقام "كلاسيكو" البريمرليغ.

– تواجه الفريقان في 206 مباراة سابقة، حقق مانشستر يونايتد الفوز في 86 مباراة وتفوق آرسنال في 73 مباراة وتعادل الفريقين في 47 مواجهة. سجل اليونايتد 314 هدف في شباك الجانرز ورد عليه آرسنال بتسجيل 284 هدف في مرمى الشياطين الحمر.

– اكتسح مانشستر يونايتد ضيفه آرسنال كلما تواجهوا في مدينة مانشستر، حيث خاض الفريقان 99 مباراة حقق اليونايتد الفوز في النسبة الأكبر من المواجهات وعددها 58 مباراة، وتلقى الهزيمة في 16 مباراة فقط وتعادل في 25 مباراة. سجل اليونايتد 186 هدف في شباك آرسنال وتلقت شباكه 83 هدف فقط.

– حقق اليونايتد أكبر فوز على آرسنال في تاريخ مواجهاتهم وبنتيجة 8-2 في أيلول عام 2011 في مسرح الأحلام أولد ترافولد. بينما سجل آرسنال أكبر فوز له على اليونايتد موسم 1946-1947 بنتيجة 6-2.

– تواجه الفريقان تحت مسمى نورثتون هيلث (مانشستر يونايتد) و وولويتش أ (آرسنال) في 16 مباراة وفي دوري الدرجة الثانية الإنجليزي. كما تقابل آرسنال تحت لواء التسمية القديمة (وولويتش أ) مع مانشستر يونايتد في 18 مباراة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

– منذ تغيير نظام الكرة الإنجليزية وظهور مسمى "البريمرليغ" مع اجراء تغييرات كثيرة على نظام المسابقة تقابل الناديين في 42 مواجهة حقق اليونايتد الفوز في 19 مباراة وخسر في 11 مباراة وتعادلوا في 12 مباراة.

– استضاف اليونايتد خصمه آرسنال في معقله أولد ترافولد خلال 21 مباراة حقق الفوز في 13 مباراة وخسر في ثلاث مباريات فقط وتعادل الفريقين في خمس مواجهات.

– لم يحقق آرسنال أي فوز في الزيارات الست الأخيرة لمعقل أولد ترافولد في البريمرليغ وبالتحديد منذ أيلول عام 2006. تلقى منذ ذلك الحين خمس هزائم وتعادل في مواجهة وحيدة فقط، كما تلقى ثلاث هزائم أخرى في البطولات المختلفة بالأولدترافولد منذ ذلك الحين أيضاً.

– يمتلك واين روني فرصة ذهبية من أجل الانفراد بصدارة هدافي المواجهات بين اليونايتد وآرسنال حيث سجل حتى الآن 8 أهداف ويشارك تيري هينري أسطورة الجانرز المركز الأول في صدارة هدافي الكلاسيكو.

– خاض فينجر 49 مباراة ضد مانشستر يونايتد مدرباً لآرسنال فاز في 15 مباراة واحدة منها بركلات الترجيح في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي (4 منها في أولد ترافولد) وتلقى الهزيمة في 22 مباراة وتعادل في 12 مباراة.

– سجل فينجر أكبر فوز على مانشستر يونايتد في نوفمبر عام 2001 وبأربعة أهداف مقابل لا شيء في مسابقة كأس رابطة المحترفين، أما أكبر فوز في الدوري الإنجليزي الممتاز كان في أيلول عام 1998 وبنتيجة 3-0.

– تلقى فينجر أكبر خسائره من اليونايتد في أولد ترافولد في نوفمبر عام 2001 وبنتيجة 6-1، وبعد عشر أعوام ونصف في آب (أغسطس) من عام 2011 تلقى خسارة أكبر قوامها 8-2.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة