كريستيانو رونالدو - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – كثر الحديث في صحف إنجلترا في الساعات القليلة الماضية عن تحقيق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أيقونة مانشستر يونايتد، رقماً إعجازياً بكونه الهداف التاريخي لكرة القدم، مستفيداً بالثلاثية “الهاتريك” الذي سجله في مرمى توتنهام هوتسبير.

وأفادت صحف بريطانيا بأن رونالدو وصل إلى قمة هرم الهدافين التاريخيين لكرة القدم بوصوله للهدف رقم 807، متجاوزاً رقم التشيكي الأسطوري، جوزيف بيكان، الذي دون 805 هدفاً في مشواره الكروي على صعيد الأندية والمنتخبات.

رونالدو رابعاً في قائمة الهدافين التاريخيين!

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC تقريراً يفيد بأن الاحصائيات الرسمية تفيد بتصدر رونالدو القائمة، لكن غير الرسمية تؤكد أن رونالدو مازال بعيداً عن الصدارة، حيث يوجد من سجل أكثر من صاروخ ماديرا بكثير.

وتتضمن القائمة غير الرسمية 950 هدفاً أو أكثر لبيكان، الذي تجاوزه رونالدو في القائمة الرسمية، لكن من يتواجد في هذه القائمة غير معروف بشكل نسبي، وأرقامهم غير مؤكدة، وبجانب ذلك فإن بعض الأهداف التي سجلوها جاءت في مباريات غير رسمية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وبحسب القائمة التي سلطت BBC الضوء عليها، فإن رونالدو يحتل المرتبة الرابعة برصيد 821 هدفاً، بينما يحتل الصدارة إيروين هيلميشين برصيد أكثر من 987 هدفاً، ثم بيكان وبعده رونالد روك برصيد أكثر من 929 هدفاً.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة