مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – نجح فريق مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز على مضيفه السيتي بهدفين نظيفين مساء الأحد، في قمة مباريات الجولة 27 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

واستضاف مانشستر سيتي على ملعبه “الاتحاد” منافسه وجاره مانشستر يونايتد، ونجح الأخير في كسر هيمنة السيتيزين في الدوري بثنائية جعلت الشياطين الحمر يتمسكوا في أمل التتويج باللقب المحلي هذا الموسم.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 65، بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد.

وسيستعرض معكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير، أسباب خسارة مانشستر سيتي على يد جاره اليونايتد.

سيناريو المباراة ساعد مانشستر يونايتد

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

بالطبع قدّم مانشستر يونايتد واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، خاصةً في الشق الدفاعي، وتألق جميع عناصر الفريق بدون استثناء.

ولكن سيناريو المباراة وتوقيت الأهداف ساعد مانشستر يونايتد بشكلٍ كبير على تحقيق الفوز بمباراة يوم الأحد.

مانشستر يونايتد بدأ الشوط الأول بركلة جزاء أحرزها البرتغالي برونو فيرنانديز في شباك الحارس البرازيلي إيدرسون، هدف ساعد النرويجي أولي جونار سولشاير مدرب اليونايتد على العودة للدفاع، وكان مدافعو الشياطين الحمر موفقين تماماً، والجميع تألق بالتصدي لمحاولات السيتي الذي كان شبه مسيطر على مجريات الأمور في الشوط الأول.

وبدأ مانشستر يونايتد الشوط الثاني كما فعل في الشوط الأول، هدف آخر عن طريق لوك شو بعد انطلاق فعاليات الشوط بنحو خمس دقائق.

هدف قتل سعي مانشستر سيتي لمعادلة النتيجة، ليصعب الأمور عليه أكثر في العودة، وكلها سيناريوهات ساعدت اليونايتد في الحفاظ على نتيجة المباراة كما هي، ليتلقى السيتي الخسارة الأولى له بالدوري منذ 20 مباراة متتالية دون هزيمة.

جابرييل جيسوس يؤكد احتياج السيتي لأجويرو

سيرجيو أجويرو - مانشستر سيتي - الدوري الإنجليزي

سيرجيو أجويرو – مانشستر سيتي – الدوري الإنجليزي

نجح الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي في حل المشكلات التي واجهت الفريق منذ بداية الموسم، فالدفاع أصبح أقوى، كذلك خط الوسط، ومساعدة نجوم خط الوسط في العملية الهجومية، وهذا ظهر بشكلٍ واضح بعد تألق الألماني إلكاي جوندوجان في الآونة الأخيرة.

ولكن أزمة خط الهجوم، وبالتحديد بالنسبة للمهاجم الصريح ما زالت حاضرة وبقوة، وظهرت أكثر في مباراة الديربي.

البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم متوسط لا يرتقي لكي يكون مهاجم السيتي الأول، وهنا ظهر دور الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الكبير الذي ينجح دائمًا في التسجيل من أنصاف الفرص، وهو الشيء الذي يفتقده جيسوس.

الإصابات المتكررة لسيرجيو أجويرو أجبرت جوارديولا على نسيان النجم الأرجنتيني الذي سيرحل بنسبة كبيرة عن الفريق في الصيف، والآن على المدرب الإسباني إيجاد خليفة أجويرو في الصيف المقبل لحل هذه المشكلة.

واقعية سولشاير

أولي جونار سولشاير - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

أولي جونار سولشاير – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

النرويجي سولشاير لعب بواقعية أمام مانشستر سيتي، وهذا سر نجاحه في مباراة الديربي، فهو يعلم بأن السيتي أفضل منه سواء دفاعياً أو على مستوى خط الوسط.

لذلك قام المدرب النرويجي بتقسيم المباراة لمراحل، مرحلة ما قبل الهدف الأول والثاني، والمرحلة ما بعدهما.

قبل الهدفين الأول والثاني، قام لاعبو اليونايتد بالضغط المكثف على السيتي، وساعده الحظ في تسجيل هدفين في بداية شوطي اللقاء، وبعدها تراجع مانشستر يونايتد لإغلاق المساحات أمام مانشستر سيتي، وكان للشاب الويلزي جيمس دوراً مهماً، سواء باستخدام سرعته للارتداد الدفاعي أو الهجومي.

قد يكون سولشاير قد خطط لهذا من قبل المباراة، لأنها الطريقة الوحيدة التي ستعطيك الفوز أمام السيتي، وقد تكون ركلة الجزاء في بداية اللقاء قد ألهمت المدرب النرويجي على فعل ذلك، ولكن الأهم أنه تعامل مع المباراة بواقعية.

تألق لاعبو اليونايتد

مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

الحظ والتوفيق ساعدا مانشستر يونايتد على تحقيق الفوز، كذلك دور سولشاير الكبير من خارج الخطوط، ولكن لا أحد ينسى تألق نجوم الشياطين الحمر الذين لعبوا أفضل مباراة لهم هذا الموسم.

أخطاء الدفاع المتكررة لفريق مانشستر يونايتد لم تظهر في مباراة يوم الأحد، بل بالعكس، ظهر لاعب كثير الأخطاء مثل ليندلوف بشكلٍ مغاير، وشكل ثنائية صلبة مع هاري ماجواير.

كذلك الحال بالنسبة لخط الوسط بقيادة برونو فيرنانديز والبقية، بالإضافة إلى تألق جيمس واستغلال سرعته لإلحاق الأضرار في دفاعات السيتي.

والهجوم أيضاً شارك بفاعلية في مباراة اليوم، نعم قد يكون أضعف خطوط اليونايتد في مباراة الليلة بسبب إهدار الفرنسي أنطوني مارسيال للكثير من الفرص السهلة، ولكنه هدد مرمى السيتي في أكثر من مناسبة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة