ملاحظات على فوز مانشستر يونايتد ضد إيفرتون .. أكبر من مجرد 3 نقاط لجونار سولشاير

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كافاني - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

    سبورت 360 – استعاد مانشستر يونايتد اليوم العديد من النقاط الإيجابية المهمة التي اتسم بها في المباريات الكبرى وغابت عنه في عدة مباريات في انطلاقة الموسم كذلك، وذلك بالفوز على إيفرتون في جوديسون باركا 3/1 بأداء مُقنع وهي نقاط مهمة للارتقاء في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

    لم يكن اليونايتد قوياً للغاية على إيفرتون ولكنه أظهر الالتزام والتحسن في عدد من الأمور وهي إيجابية كبيرة قبل فترة التوقف الدولي، وأمام منافس ليس بالسهل مع مدرب مثل أنشيلوتي.

    كان اليونايتد قد عانى من الشك بعد أن خسر قبل عدة أيام أمام باشاكشاهير التركي في دوري الأبطال في عرض فني فقير على المستويين الدفاعي والهجومي ولكن اليوم تخلصت كتيبة سولشاير من الآثار السلبية لتلك المباراة.

    اليونايتد دافع جيداً واحتوى إيفرتون

    برونو فيرنانديز - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

    برونو فيرنانديز – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    يُمكن الحديث عن تميز عدد من نجوم اليونايتد اليوم، لكن الشيء الأكثر تميزاً في مباراة اليوم هي أداء الدفاع بشكلٍ عام، ليس على مستوى الفرديات بل بالطريقة الجيدة والحالة الذهنية المميزة للاعبين في مباراة اليوم.

    وقف الدفاع بصورة جيدة وتعامل ماجواير وليندلوف بصورة جيدة في المواقف الفردية ولم يحدث سوى خطأ واحد من بيساكا في كرة الهدف الأول بعد انطلاقة بيرنارد المميزة من عمق المنطقة، ولكن بخلاف ذلك كان اليونايتد جيداً في الدفاع الثابت.

    وفي التعامل مع الهجمات المرتدة تعامل اليونايتد بصورة جيدة كذلك مع دور ماكتوميناي الدفاعي الصلب رغم الرتم العالي للمباراة في كثير من فترات المباراة.. لكن سولشاير تنبه كذلك في الشوط الثاني بعد نزول أليكس إووبي فأدخل أكسيل توانزيبي ليُغلق انطلاقات أيوبي الخطيرة بعض الشيء.

    سرعة المرحلة الهجومية ودور فريد

    ماركوس راشفورد - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

    ماركوس راشفورد – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

    كان اليونايتد قادراً على الوصول إلى مرمى إيفرتون سواءاً في الشوط الأول عندما كان مسيطراً على الكرة أو في الشوط الثاني حتى عندما تراجع للوراء، حيث صنع فرص واضحة للمهاجمين وإن لم يحسنوا التعامل معها.

    يرجع ذلك لسرعة رتم اللعب عند فريق سولشاير اليوم والانتشار الجيد لراشفورد وبرونو فيرنانديز من العمق ويسار منطقة الجزاء.. بالإضافة إلى عدم السماح لإيفرتون بالعمل بالكرة وإخراج خاميس رودريجيز من المباراة بالإضافة للضغط الكبير على سيجوردسون في وسط الملعب حيث تفوق لاعبي اليونايتد عليه وعلى دوكوري بينما كان لاعب الوسط البرازيلي آلان خارج الخدمة اليوم.

    عمل فريد بشكلٍ ممتاز للغاية في توزيع الكرات وتنظيم تحركات الفريق إلى جانب سكوت ماكتومناي المتخصص أكثر في استرجاع الكرة، كما حاول ماتا مد يد العون له.

    سجل برونو فيرنانديز هدفين اليوم وصنع الهدف الثالث للبديل الممتاز كافاني الذي أجاد استغلال الفرصة الوحيدة التي سنحت له على خلاف راشفورد ومارسيال الذين أهدرا الكثير.. وأكد البرتغالي على قيمته الكبرى مرة أخرى.

    إنقاذ سولشاير

    أولي جونار سولشاير - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

    أولي جونار سولشاير – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

    أنقذ سولشاير نفسه من الانتقادات وخطر الإقالة كما إدعت الصحافة..وذلك بمساعدة اللاعبين الذين أنقذوا أنفسهم كذلك من الهجوم بعد أداء غير متزن في الفترة الأخيرة محلياً على وجه الخصوص.

    فاستعادة التماسك الدفاعي والتركيز الذهني إضافة إلى إشراك كافاني كورقة رابحة وثمينة يُمكن حل كثير من المباريات بها كلها أمور إيجابية للغاية تجعل فوائد سولشاير وفريقه من أداء الليلة أكثر من مجرد 3 نقاط.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة