يواجه مانشستر سيتي ضغوط كبيرة  للفوز على ساوثامبتون في مواجهة الغد التي ستجمعهما على ملعب الاتحاد ضمن إطار الجولة 14 من بطولة الدوري الإنجليزي نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها الفريق مؤخراً.

تعثر أو هزيمة مانشستر سيتي أمام ساوثامبتون سيكون لها عواقب وخيمة جداً على مستقبل الفريق في الأشهر القادمة، وهذا يعني أن الفريق أمام خيار واحد وهو الفوز فقط وذلك يعود إلى 3 أسباب:-

الخروج من الأزمة

خسارة جديدة لمانشستر سيتي الذي لم يحقق أي انتصار في آخر 3 مباريات تعني تفاقم الأزمة التي يعيشها الفريق، وهذا قد يدخل اللاعبين والمدرب في نفق مظلم ويفقدهم الثقة بأنفسهم، كذلك ستجعل مسألة استعادة مستوى الفريق أمر أكثر تعقيداً عما هو عليه الآن.

خطف الصدارة أو الوصافة

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الستي يملك فرصة كبيرة لاستعادة الصدارة مجدداً، حيث سيلتقي ليستر سيتي المتصدر ومانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني يوم غد السبت، وفي حال تعادل الفريقين مع فوز السيتيزنز فإن الأخير سيتربع على عرش الصدارة بفارق الأهداف عن ليستر سيتي.

كذلك فوز أي طرف على الآخر سيمكن مانشستر سيتي من الصعود إلى المركز الثاني، أما في حال تعرضه للهزيمة فإنه سيتراجع للمركز السادس إذا تمكن آرسنال وتوتنهام من تحقيق الانتصار وسيبتعد عن المتصدر بفارق 4 نقاط على الأقل.

الحد من الشائعات

عند كل هزيمة لمانشستر سيتي يبدأ الحديث عن رحيل المدرب مانويل بيليجريني، فخلال اليومين الماضيين أكدت العديد من التقارير أن إدارة النادي توصلت لاتفاق مع جوسيب جوارديولا لخلافة المدرب التشيلي في نهاية الموسم، في حين ادعت تقارير أخرى أن بيليجريني مهدد بالإقالة في منتصف الموسم في حال لم يستعد الفريق توازنه في الأسابيع القليلة المقبلة.

مثل هذه الأنباء تؤثر بشكل سلبي على الأجواء في مانشستر سيتي بغض النظر عن مدى صحتها، ولا يوجد طريقة أفضل من الفوز وبأداء مقنع لإيقاف تلك الشائعات والانتقادات التي يتلقاها الفريق والمدرب.

إقرأ أيضاً: ساوثامبتون وفرصة ذهبية لإيقاف هيمنة السيتي مؤخراً

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة