نحن على موعد مع لقاء مثير بين مانشستر سيتي وضيه ساوثامبتون يوم غد السبت لحساب الجولة 14 من بطولة البريميرليج، مباراة مهمة جداً للفريقين نظراً للظروف الصعبة التي يعيشانها مؤخراً على صعيدي النتائج والأداء.

ورغم أن ساوثامبون قد تلقى هزيمة مدوية على أرضه وبين جماهيره أمام ستوك سيتي في الجولة الماضية إلا أنه يملك فرصة كبيرة لإنهاء هيمنة مانشستر سيتي في السنوات الأخيرة.

فريق القديسين فشل في الفوز على مانشستر سيتي في آخر 4 مواجهات جمعتهما في الدوري الإنجليزي، حيث تلقى ثلاثة هزائم بنتائج ثقيلة وتعادل في مناسبة وحيدة.

وهناك بعض العوامل التي تضع ساوثامبتون في موقف جيد للتغلب على السيتيزنز في مواجهة الغد ويجب على المدرب رونالد كومان استغلال هذه الفرصة بطريقة مثالية، ومن أهم هذه الأسباب هي الأجواء المتوترة التي يعيشها الخصم في هذه الأوقات بعد عودة الحديث عن رحيل المدرب مانويل بيليجريني والتعاقد مع جوسيب جوارديولا في نهاية الموسم.

مانشستر سيتي يعاني بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، حيث تعثر في الجولتين الماضيين بالهزيمة أمام ليفربول والتعادل مع أستون فيلا، عدا عن خسارته أمام يوفنتوس يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الفريق يقدم أداء سيئ على الصعيدين الدفاعي والهجومي رغم عودة سيرجيو أجويرو من الإصابة، وهناك مشاكل واضحة في خط الوسط قد يكون أحد أهم أسبابها تكاسل بعض اللاعبين في تأدية الواجبات المطلوبة منهم.

ومن الأمور الأخرى المحفزة لساوثامبتون لكي يخرج بنتيجة إيجابية من ملعب الاتحاد هي عدم خسارة الفريق أي مباراة خارج ملعبه هذا الموسم، فمن الواضح أن رجال المدرب رونالد كومان يقدمون أداء أفضل بعيداً عن الديار.

إقرأ أيضاً: مانشستر سيتي × ساوثامبتون .. تاريخ المواجهات المباشرة

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة