أوريل أنتونا

تطور نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في فكرة التقاط المواهب الكروية الشابة حول أنحاء العالم وضمهم لأكاديمية الفريق من أجل الاعتماد عليهم مستقبلاً أو الاستفادة منهم في تدعيم الفرق الأخرى في إسبانيا واليابان وأستراليا والولايات المتحدة ضمن مجموعة السيتي الكروية أو بيعهم والفوز بمبالغ مادية مناسبة.

أكاديمية مانشستر سيتي مؤخرا أخرجت أكثر من لاعب مميز مثل فيل فودن و إبراهيم دياز وبابلو مافيو وغيرهم خلال السنوات الأخيرة وبالتالي فكرة صناعة لاعب شاب مميز جديد لن تكون مفاجئة.

فقد نجح مانشستر سيتي في التعاقد مؤخراً مع أوريل أنتونا الجناح الأيمن لمنتخب شباب المكسيك ونادي سانتوس لاجونا والذي يُعتبر واحد من أفضل المواهب في المكسيك تحت 20 عام.

النجم الشاب صاحب الـ19 عام نجح في التوهج مع منتخب المكسيك للشباب وقيادته للتوهج في بطولة الكونكاكاف تحت 20 عام ثم كأس العالم للشباب وكان من أبرز لاعبي البطولتين بتسجيله 7 أهداف.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الشيء المميز في أنتونا والذي جعلني أشبهه بالنجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا بأنه مثله جناح أيمن خفيف الحركة نفس البنيان الجسدي النحيل وفي نفس الوقت نفس المهارة الفردية والثقة بالنفس والأهم القدرة على تخطي المدافعين وتسجيل الأهداف.

أوريل أنتونا

أوريل أنتونا

أنتونا في ظل كمية اللاعبين المتواجدين في الفريق الأول بمانشستر سيتي كأجنحة فمن الصعب أن يحصل على فرصة حالياً مع بيب جوارديولا لذلك تواجده الموسم المقبل مع جيرونا الإسباني أو بريدا الهولندي لكي يحصل على خبرة أوروبية ونضج أكثر سيكون متوقع.

أتمنى أن يحصل هذا المكسيكي اليافع على فرصته في المان سيتي أو في أي فريق من الكبار أوروبياً لكي نستطيع الحكم على إمكانياته جيدا وبقدرته على أن يكون دي ماريا جديد مميز على الطرف الأيمن أم مجرد لاعب مميز مهارياً قليل الطموح والمستقبل.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة