نجح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في تحقيق فوز عريض على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني برباعية نظيفة في افتتاح مبارياته في دوري أبطال أوروبا ويستمر العرض المميز مع بيب جوارديولا بدون هزائم في كل المجموعات.

الأمر المميز الذي أكتشفه في كل مباراة مع جوارديولا وربما هو أفضل فائدة لوجوده في المان سيتي بأنه مدرب من طينة ونوعية أخرى عكس كل المدربين الذين مروا على الفريق السماوي خلال الأعوام الـ10 الأخيرة.

نحن نتحدث هنا عن مدرب شاب يقف دائماً خلف على خط التماس يصرخ ويوبخ من يخطئ يتفاعل مع كل كرة بدلاً من مدربين يختبئوا في مقاعد البدلاء وترك التصحيح للمساعدين أو حتى أظهار فعل بسيط فالفارق بين جوارديولا وبيليجريني أو مانشيني أو هيوز بأن بيب دائماً يريد تحقيق شيء لكن باقي الأسماء لم يقنعوا أي شخص برؤيتهم الفنية أو تفاعلهم في المباريات.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

Manchester-City-FC-v-VfL-Borussia-Moenchengladbach-UEFA-Champions-League-1040x480

نبتعد عن جوارديولا قليلاً ونتحدث عن الفنيات في المباراة فالمان سيتي بدأ بخطة 4-1-4-1 المعتادة ولكن مع مع وجود ماسة في خط الوسط شبيهة لفيرناندينيو والحديث هنا عن جندوجان فهو لاعب سريع صغير السن عائد من إصابة طويلة ويريد أن يثبت نفسه أمام جوارديولا ووجوده منح المان سيتي خطتين في أن واحد 4-1-4-1 بتواجده في الأمام كبديل دافيد سيلفا وشكل 4-2-3-1 والتصدي أكثر للمزعج رافاييل والمتحرك محمود داوود وهذه هى الواقعية لكل مباراة بأهميتها وقوة الخصم.

” كيفين دي بروين؟ أنه لاعب رائع بكل شيء مذهل في الملعب، أنه واحد من أفضل اللاعبين الذين دربتهم” جوارديولا تحدث بهذه الكلمات بعد توهج دي بروين في دربي مانشستر ولكن هذه ليست المرة الأولى فقد تحدث جوارديولا كثيراً عن دي بروين عندما كان في البايرن والنجم البلجيكي في فولفسبورج.

تمريرات وتحركات دي بروين

تمريرات وتحركات دي بروين

دي بروين مع جوارديولا أصبح Pure 10 AMC فهو قلب مانشستر سيتي الذي يوزع الدماء الهجومية المتجددة يميناً ويساراً وإلى المرمى فمع جوارديولا هو يقوم بامتصاص كل الكرات القادمة من الخلف وإعادة إرسالها من جديد للأمام ضد مرمى الخصم سواء بنفسه ومجهوده الفردي أو لباقي لاعب الفريق.

هل لاحظتم ليروي ساني؟ في دقائق قليلة خلق متاعب لدفاع مونشنجلادباخ الشاب وصنع هدف بمهارة عالية جداً وهذه هى النقطة الأهم لهذا اللاعب الموهوب، قوته في المهارة الفردية ولكن الأهم هو أن يكون كامل بدنياً مثلما كان في شالكه ولذلك فأنه لم يقدم ما يحتاجه جوارديولا بعد بأن يكون السلاح أكس مستقبلاً عندما تتعطل الأسلحة الأخرى(ستيرلينج – سيلفا- دي بروين).

سيرجيو أجويرو

سيرجيو أجويرو

أجويرو لاعب لا يحتاج لمساعدة من مدرب أو إضفاء فكر هجومي أو تعديل فهو وصل للنسخة المثالية من المهاجم الخبير والهداف ومع تكامل الفريق فنياً وأرتباطاً كتفاهم وتدوير للكرة وتبادل للمراكز مع السرعة سيكون أكثر رعباً من ذي قبل والدليل أرقامه المميزة 9 أهداف في 5 مباريات ومنهم 2 هاتريك.

مشروع جوارديولا مع مانشستر سيتي مميز وسيجني ثماره عاجلاً أم أجلاً وأعتقد ملاك النادي السماوي لا ينظروا للأمر كبطولات لهذا الموسم بل إستراتيجية وهوية لفريق تُبنى من الألف للياء لكي تستمر للسنوات القادمة بوجود أو بدون جوارديولا.

لمتابعة المقال عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة