أول انتصار بيب جوارديولا في البريميرليج مع مانشستر سيتي انتصار الست دقائق ففي اول 3 دقائق جاء هدف التقدم وفي اخر 3 دقائق جاء هدف الفوز.

بالرغم من انه من المبكر جداً الحديث عن تقييم تجربة جواريولا في البريميرليج إلا أن من الواضح ان الفريق السماوي سيعاني مع اي فريق يلعب على الهجمات المرتدة او لا يريد الانكماش في الدفاع.ما رأيته بأن الفريق يسيطير كاستحواذ ولكن لم ارى حلول سحرية وفنية في خط الوسط في المباراة سواء من دي بروين او دافيد سيلفا فكلاهما يحتاج لوقت حتى يتأقلم على طريقة لعب جوارديولا.

589085282

فكرة اللعب بالاجنحة وارسال عرضيات للمهاجمين جيدة ولكنها لن تؤدي لشيء خاصة ان سيرجيو أجويرو ليس المهاجم صاحب الطول او القوة البدنية لتخطي مدافعي البريميرليج في الألعاب الهوائية.

نوليتو لم يقنعني في المباراة على الإطلاق ولكن اعتقد مع وجود ليروي ساني وجابريل خيسوس وجوندوجان ستكون هناك حلول مميزة في خط الوسط والهجوم بدلاً من الحلول التقليدية والتي في باطنها ليست حلول.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

كرة لعب كولارف كقلب دفاع وضحت مدى كارثيتها في هدف جيرمان ديفو فهو ظهير أيسر وليس قلب دفاع وبالتالي فكرة التمركز الصحيح غير موجودة في قاموسه كلاعب.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية