” فريق بيب ” صانع النجاح المُستقبلي في مانشستر سيتي

hasand 14:51 06/02/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فريق بيب

    أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رسمياً اليوم في قرار متوقع عن تعيين المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا في الإدارة الفنية للفريق بداية من الموسم المُقبل خلفاً للمدرب التشيلي مانويل بيليجريني والمفاجئ بالنسبة للجميع هو توقيت القرار في بداية شهر فبراير عكس المتوقع بأن يكون مع نهاية الموسم الحالي.

    جوارديولا كما صرح من قبل في أكثر من مرة بأنه يُريد أن يخوض تحدي جديد في دوري جديد وتحديداً الكرة الإنجليزية والتي تُعتبر مكان جديد يريد التواجد به واثبات قدراته التدريبية هناك وبدون شك عرض مانشستر سيتي بالنسبة له هو الأفضل في كل شيء بين كل العروض التي قُدمت له من إنجلترا سواء مانشستر يونايتد أو تشيلسي.

    كما ذكرت مُسبقا عن جوارديولا عن أن الأهم من القوة الشرائية بالنسبة له هو وجود إدارة نجحت معه في برشلونة في كل شيء وتستطيع بداية نجاح جديد في المان سيتي والحديث هنا عن فيري سوريانو المدير التنفيذي وتيكسيكي بيجريستاين مدير الكرة بالفريق الذين هم سبب من الأسباب الرئيسية لقبلو جوارديولا تدريب مانشستر سيتي.

    لذلك أتحدث هنا عن ” فريق بيب ” الذي سيساعد جوارديولا على تحقيق وتطبيق فكره الكروي مع مانشستر سيتي خلال الموسم القادم.

    دومينيك تورينت

    1- دومينيك تورينت ( مدرب مساعد )

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    تورينت عمل مع جوارديولا منذ بدايته التدريبية مع برشلونة ب من الدرجة الثالثة ثم الدرجة الثانية والنجاحات المميزة وصناعة لاعبين شباب بإمكانيات مميزة ولذلك تورينت يُعتبر داعم كبير لجوارديولا من البداية وحتى الان مع بيب في بايرن ميونخ.

    ثقة جوارديولا في تورينت كآراء فنية بلا حدود كما أن تورينت صاحب الـ53 عام هو الوحيد ضمن القيادة الفنية بخلاف جوارديولا هو الذي يقوم بتوجيه اللاعبين بداخل الملعب.

    كارليس بلانشارت

    2- كارليس بلانشارت ( محلل أداء بالفيديو وكشاف لاعبين )

    يُعتبر بلانشارت أداة جوارديولا لشرح مشاكل وقصور اللاعبين في كل مباراة من خلال النقاط التحليلية والرقمية لكل لاعب مدعمة بالفيديو بجانب أنه يقوم بتقديم تقارير مميزة لجوارديولا طوال الموسم عن اللاعبين المميزين والمواهب الشاب في الدوريات العالمية والتي يحتاجها جوارديولا مع الفريق للمستقبل.

    لورينزو بوينوفينتورا

    3- لورينزو بيونافينتورا ( مدرب لياقة وأحمال بدنية )

    المدرب صاحب الـ52 عام بدأ عمله مع جوارديولا منذ عام 2008 ونتائج عمله وضحت بشكل قوي مع البرسا خلال هذه الفترة ووصول الفريق لقمة المستويات البدنية وتحديداً في موسم السداسية.

    دور بيونافينتورا مهم في تطوير مستوى اللاعبين في جوانب اللياقة البدنية والتحمل خلال موسم طويل كروياً خاصة مع نظام الضغط والتيكي تاكا الذي يتطلب لعابين بقدرات بدنية معينة بجانب الفنيات كما أن بيونافينتورا يتواجد في الحصص التدريبية كتخطيط لتدريبات معينة للاعبين بجانب مساعدة المصابين في عملية التأهيل والعودة للملاعب بشكل طبيعي من جديد.

    مانويل إيستراتي

    4- مانويل إستراتي ( مساعد شخصي )

    الصديق الأقرب لقلب وعقل جوارديولا ولكنه ليس لاعب كرة قدم بل لاعب شهير في الكرة الماء وحصد الميدالية الذهبية لمنتخب إسبانيا في الاوليمبياد ومع بداية تولي جوارديولا تدريب بايرن ميونخ الألماني ذهب مانويل للمركز التدريب للبايرن وقام بتجهيز كل الأمور من النواحي التدريبية والشخصية لجوارديولا حتى يتأقلم سريعاً في النادي البافاري كما أنه له دور كبير في فوز البايرن بكأس السوبر الأوروبي عام 2013 بعد دوره في ركلات الجزاء وثقة لاعبي البايرن بعد حديث جوارديولا عنه وعن تجربته.

    Cristina Serra

    5- كريستينا سيرا ( زوجة جوارديولا )

    زوجة جوارديولا ستكون سبب رئيسي في تأقلمه في مدينة مانشستر خلال الفترة القادمة خاصة أنها العامل الأساسي في مساعدته على الراحة والتأقلم الشخصي في كل مدينة يُتواجد بها سواء برشلونة أو ميونخ، فقد قامت كريستينا بالاستعلام عن مدرسة ساينت بايدج بمدينة مانشستر من أجل نقل الحياة الدراسية لأطفالهم الثلاثة بداية من الصيف المقبل.

    جوارديولا مرتبط بشكل كبير جدا بزوجته وبأولاده وهم جزء كبير في راحته الشخصية التي تؤدي على خاصة أنهم في علاقة حب منذ سن المراهقة حتى الزواج في صيف عام 2014.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة