فرانك لامبارد

سبورت 360 – تائه وغير منسجم ودون أفكار واضحة.. هكذا بدا نادي تشيلسي في معظم أوقاته خلال مباراته، اليوم السبت، أمام وست بروميتش ألبيون، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ذا هاوثورنس في إطار الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

نجح البلوز، بقيادة المدير الفني فرانك لامبارد، في الخروج من المباراة بنقطة ثمينة بعدما نجح البلوز في تحقيق ريمونتادا مثيرة والعودة من التأخر بثلاثة أهداف للاشئ للتعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط، لكن على المدرب الإنجليزي مراجعة نفسه في المستوى الذي ظهر عليه لاعبيه.

خلال السوق الصيفي، أبرم تشيلسي العديد من الصفقات الكبيرة والتي بدت على الورق رائعة، إذ ضم أسماء سعت ورائها أكبر الأندية الأوروبية مثل تيمو فيرنر وكاي هافيرتز، كما دعم دفاعه بلاعب ذو خبرة مثل تياجو سيلفا، لكن كل هذا لم يشفع للفريق في الظهور بمستوى جيد خلال انطلاقته في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخاصة خلال مباراة اليوم.

الدفاع الأزمة الأكبر بالنسبة لتشيلسي وفرانك لامبارد

بالنسبة للهجوم، فلا شك نهائيًا حول جودة الأسماء الموجود في الخط الأمامي للبلوز، لكن الانسجام لا يزال غائبًا عنهم، لذا فربما مع تتابع المباريات والعمل خلال التدريبات يبدأ ظهور بعض الانسجام بين كاي هافيرتز وتيمو فيرنر ومايسون ماونت وبقية الأسماء.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أما الدفاع فيبدو هو المشكلة الأصعب بالنسبة للامبارد، فالاسم الذي جاء به ليحمل خبرة وتجربة وهدوء وصلابة لمركز قلب الدفاع لم يستغرق أكثر من 25 دقيقة ليخطئ خطأ قاتلًا تسبب في الهدف الثاني في فريقه وبدا بعيدًا تمامًا عن المستوى المطلوب، كذلك الظهير الأيسر ماركوس ألونسو لم يظهر حتى اللحظة بالمستوى المطلوب بل بمستوى كارثي ينبئ بمزيد من المشكلات خلال المباريات القادمة، حتى كريستيانسين ورييس جيمس ظهرا بطيئين وتركا مساحات لمهاجمي وست بروميتش كانت كفيلة بقتل البلوز، كما أخطأ جيمس في تغطية التسلل في الهدف الثالث بسذاجة كبيرة.

لا شك أن لامبارد يملك حاليًا الأدوات التي يحتاجها لتحقيق الكثير والكثير مع تشيلسي، لكن ما عليه إدراكه أن الأدوات وحدها، أو التروس إذ أمكننا تشبيههم، لا يعني النجاح، فتروس على أعلى مستوى لا يتم تركيبها بطريقة صحيحة لن ينتج عنها ماكينة تعمل بنجاح، لذا عليه أن يعمل كثيرًا خلال الأيام القادمة لإيجاد التوليفة الصحيحة وبناء الانسجام بين لاعبي فريقه قبل الدخول في المراحل الأصعب من الموسم لأن ماكينة لامبارد حتى اللحظة تبدو معطلة، فمن 3 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يفز سوى في واحدة فقط، بداية لا تليق بفريق يبحث على الأقل عن مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة