نجم بالميركاتو: فالكاو المهاجم المطلوب لتحرير تشلسي .. ولكن!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • راداميل فالكاو قائد منتخب كولومبيا

    نجم أشعل سوق الانتقالات، قدم أوراق اعتماده للانضمام إلى الفرق الكبرى، مهاجم أو حارس مرمى، مدافع أو لاعب خط وسط او حتى مدرب! نجم في الميركاتو، الفقرة الأسبوعية كل يوم أربعاء نسلط خلالها الضوء على صفقة تم حسمها من قبل الأندية الشهيرة في أوروبا ونحلل خلالها مدى قدرة النادي على الاستفادة من نجمه الجديد. نجم في الميركاتو تستمر خلال سوق الانتقالات كبديل لفقرة "نجم يتألق".

    ليس في أفضل أحواله فنياً وبعيد منذ مدة عن مستواه الفني، لكن ماذا لو عاد إلى قمة مستواه؟ هذا بالضبط ما راهن عليه جوزيه مورينيو في تعاقده مع راداميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي على سبيل الاعارة لمدة عام واحد، صفقة ربما تكون مغامرة لكن ما دام الحديث يدور عن فالكاو فإنها تستحق المغامرة بكل تأكيد.

    فالكاو النجم الذي فشل مع مانشستر يونايتد سيحاول جوزيه مورينيو استخراج أفضل ما لديه الموسم المقبل، في حال نجح في ذلك فإن تشلسي سيصبح أقوى بكل تأكيد، ايجابيات عديدة لكن يمكن تلخيصها في 3 نقاط

    أولاً، فالكاو سيكون النجم الزئبقي الذي يمثل رأس الحربة الكلاسيكي والمهاجم العصري، فالكاو يجيد التمركز في منطقة الجزاء كما يجيد الخروج منها ومساعدة الفريق على بناء اللعب من وسط ملعب الخصم، مرونة فالكاو التكتيكية تمنح مورينيو حلول أكبر في الناحية الهجومية بدلاً من الاعتماد على كوستا فقط الذي يعتبر بارع في التمركز داخل منطقة الجزاء.

    ثانياً، السرعة في بناء الهجمات، فالكاو ليس من أسرع لاعبي العالم في الجري بالكرة لكنه من ضمن الأسرع في التعامل معها والانطلاق والحفاظ عليها من محاولات الافتكاك من قبل مدافعي الخصم، هذه الآلية ستساعد مورينيو كثيراً في بناء الهجمات المرتدة، المدرب البرتغالي عانى الموسم المنصرم عندما كان يعود إلى الدفاع فيفشل لاعبوه في شن الهجمات المرتدة، الآن مع فالكاو باستطاعته صنع خطة جماعية أكثر مرونة وسرعة يكون النجم الكولومبي أحد أهم أطرافها إلى جانب هازارد والتمريرة القادمة من فابريجاس.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ثالثاً، فالكاو سيكون نجم حاسم ضمن صفوف تشلسي إلى جانب هازارد وكوستا، امتلاك أسلحة هجومية متعددة ومتنوعة سيجعل شخصية تشلسي أكثر قوة وبالتالي سيمنح مورينيو فرصة أفضل لتحرير لاعبيه قليلاً والتخلي عن الأسلوب الممل الذي اتبعه الموسم الماضي خصوصاً أن الخصم سيصبح مطالب بمراقبة أكثر من نجم مميز في خط الهجوم وليس لاعب او اثنان مثلما كان يحصل في العام الماضي.

    في النهاية يجب العودة إلى النقطة الأهم، الإيجابيات التي سيضيفها فالكاو لتشلسي مرهونة فقط بقدرة النجم الكولومبي على التكيف مع أجواء كرة القدم الانجليزية واستعادة مستواه المميز، في حال لم قدم أداء مشابه لما قدمه في مانشستر يونايتد فسوف تكون الصفقة بمثابة مشكلة مستعصية للمدرب مورينيو.

    ** اقرأ أيضاً: ريال مدريد يرفض عرض تشيلسي من أجل إيسكو

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة