كونتي وقيادة تشيلسي

أعلن نادي تشلسي بالأمس تعاقده رسمياً مع المُدرب الايطالي انتونيو كونتي ، ليكون مُدرباً للفريق اللندني بعقد مُدته 3 سنوات، لم يكُن الخبر مفاجئاً، حيث أنّ الجميع كان يُدرك أنّ قدوم كونتي مسألة وقت ليس إلاّ.

يعرف كونتي تماماً أنّ تدريب تشلسي ليس بالأمر السهل، حيث أننا نتحدث عن بطل البريميرليج في الموسم الماضي، وبالتالي فهو مُطالب بتحقيق النتائج بشكل سريع، ودون المرور بمرحلة إعداد فريق للمُنافسة في المُستقبل كما حدث مع اليوفي.

وبالنظر إلى اسم كونتي في عالم التدريب وما يمتلكه من خبرة، فإنّ الجميع يعتقد أنّ المُدرب الايطالي سينجح في مُهمته، ولكن لو تمهّلنا قليلاً لوجدنّا أنّ نجاحه ليس مضموناً وإنّ مُهمته أشبه بالانتحار.

في هذا التقرير سنُسلط الضوء على أهم الصعوبات التي ستواجه كونتي في تدريب البلوز:

عدم معرفة البريميرليج:

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أنطونيو كونتي

أنطونيو كونتي

يمتلك كونتي خبرة تدريبية (محلية فقط)، إذ أنّ بدايته كانت مع بعض  الأندية الايطالية الصغيرة، قبل أن ينتقل لتدريب السيدة العجوز ومنها لتدريب الفريق الإيطالي. وهنا لا أقلل من خبرة كونتي ولكنّ البريميرليج مُختلف تماماً، حيث أن المُدربين الجدد يتفاجأون بمستوى التنافسية العالي بين جميع الفرق في البطولة ، وهذا ما يُعاني منه كلوب مدُرب الريدز حالياً، بالإضافة إلى مُعاناة فان جال المُستمرة لغاية الآن مع اليونايتد. وهنا نستنتج أنّ كونتي سيواجه نفس المصير وهذا كله بسبب عدم معرفته بالدوري الانجليزي.

الموسم القادم … حكاية أخرى:

يُعد البريميرليج أحد أقوى الدوريات الأوروبية على الإطلاق، ويعود الفضل في ذلك إلى التنافس الكبير التي يشهده هذا الدوري، إذ لا يُمكن لأحد أنّ يتوقع نتيجة أي مباراة حتى لو كانت بين المُتصدر و صاحب المركز الأخير، وهذا الشيء بالتحديد ما يجعل البريميرليج صاحب أكبر نسبة مُشاهَدة على مستوى العالم، وعند الحديث عن الموسم القادم فنحن أمام أكثر المواسم إثارة في البريميرليج ، مع وجود كلوب على رأس القيادة الفنية للريدز، ماوريسيو بوتشيتينو مع توتنهام، بالإضافة  إلى ذلك عودة مورينيو للبريميرليج مع المانيو، وقدوم بيب جوارديولا لقيادة المان سيتي. وجود هذه الأسماء يعني أنّ لا وقت أمام البلوز للانتظار على كونتي، ليؤسس لمشروع قد لا يحين وقت جني ثماره في المُستقبل القريب.

صفقات أنطونيو كونتي في تشيلسي

صفقات أنطونيو كونتي في تشيلسي

تشكلية البلوز الحالية:

يمتلك تشلسي العديد من اللاعبين الموهوبين في تشكيلته حالياً، وهنا نتحدث عن ويليان، بيدرو ، أوسكار ، بالإضافة إلى دييجو كوستا وهازارد. ولكن بالعودة إلى تاريخ كونتي مع اليوفي ، فإنّ مُعظم هؤلاء اللاعبين لا يتناسبون مع طريقة اللعب التي يُفضلها المُدرب الإيطالي ، حيث أنّ يُفضل كونتي اللعب بطريقة 3-5-2 ، إذاّ نحن نتحدث عن هنا عن لاعبين سيتم الاستغناء عنهم ، مما يعني أن قدوم لاعبين جدد، وهذا الأمر صعب على تشلسي في الوقت الحالي ، ليس بسبب القدرة المالية ولكن بسبب غياب تشلسي عن التشامبيونز ليج في الموسم القادم، وبالتالي عدم القُدرة على إقناع اللاعبين للقدوم إلى الستامفورد بريدج.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة