توماس توخيل - باريس سان جيرمان - الدوري الفرنسي

سبورت 360- يُقدم توماس توخيل، المُدير الفني لفريق تشيلسي، مستويات مُتميزة مع البلوز منذ بداية فترة توليه المسئولية الفنية عقب إقالة المُدرب السابق فرانك لامبارد في نهاية يناير الماضي.

وقاد توخيل فريقه تشيلسي لفوز رائع تحقق خارج الأرض على حساب ليفربول على أرض ملعبه أنفيلد رود، وذلك بنتيجة هدف دون رد سجله ميسون ماونت.

طفرة كبيرة لتشيلسي تحت قيادة توخيل

ويُذكر أن تشيلسي لم يتلقي سوى هدفين في 10 مُباريات تحت قيادة توخيل في كافة المُسابقات، وهو نفس عدد الأهداف التي تلقاها الفريق في أول 10 مُباريات تحت قيادة جوزيه مورينيو، المُثير في الأمر أن المُباراة العاشرة لكلا الرجلين مع تشيلسي كانت ضد ليفربول، وفاز الفريق حينها بهدفٍ دون رد.

وكان مورينيو قد تولي تدريب تشيلسي في فترتين، الأولى بين 2004 و2007 والثانية بين 2013 و2015 ، ونجح خلال مسيرته مع البلوز في تحقيق الدوري الإنجليزي3 مرات، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، فضلاً عن درع السوبر الإنجليزي مرة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ولا يتفوق أي فريق على تشيلسي منذ تولي تدريب توخيل تدريب الفريق سوى مانشستر سيتي، حيث نجح البلوز في حصد 18 نقطة في 8 مُباريات قادهم فيها توخيل، فيما حقق السيتي في نفس الفترة 24 نقطة، وكان لامبارد قد حصد سبعة نقاط فقط في آخر 8 مُباريات له مع البلوز قبل غقالته.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة