نجم في الميركاتو .. جاك ويلشير الزجاجي يبحث عن فرصة للتطور

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • جاك ويلشير

    لم تكن بداية الموسم الكروي مناسبة بالنسبة للإنجليزي جاك ويلشير، نجم آرسنال وجد نفسه خيار ثواني على دكة بدلاء فريقه حيث تم استخدامه في 37 دقيقة لعب فقط من أصل 270 دقيقة متاحة، سجل يوضح  عدم اقتناع أرسين فينجر بفكرة الدفع بلاعبه كأساسي في الموسم الحالي.

    من هنا انبثقت رغبة ويلشير في الرحيل عن آرسنال حتى يستطيع استعادة قدراته الفنية خصوصاً بعد اقصائه من القائمة المستدعاة للمشاركة بقميص منتخب إنجلترا، فيما تشير التقارير الصادرة من الصحف البريطانية بأن المدرب الفرنسي أرسين فينجر يوافق على رحيل لاعبه على سبيل الإعارة فقط.

    فينجر ما زال مؤمن بأن ويلشير قادر على التألق ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز رغم أن اللاعب خيب الآمال على الصعيد البدني والفني موسم تلو الآخر، بل أنه في معظم المواسم بالكاد شاهدناه يتواجد على أرض الملعب.

    حينما بزغ نجم ويلشير في بولتون موسم 2009-2010 (معار من آرسنال)، مع تحوله للاعب أساسي ودائم في تشكيلة آرسنال خلال الموسم التالي في سن 18 عام فقط حيث شارك في 35 مباراة من الدوري الإنجليزي الممتاز و 49 مباراة في مختلف البطولات، “طبلت” حينها وسائل الإعلام البريطانية لابن جلدتها، الجميع اعتقد بأن ويلشير سيتطور بشكل أكبر في المواسم التالية، لكن ما حدث هو العكس تماماً.

    صيف 2011 شهد على تعرض اللاعب لإصابة مبهمة في كاحل قدمه جعلته بعيد عن الملاعب طوال الموسم حيث لم يخض أي مباراة رسمية في موسم 2011-2012 ، إصابة جعلت تطور اللاعب بطيء خصوصاً أنه في الموسمين التاليين انخفض معدل مشاركته في المباريات بسبب الإصابات أيضاً.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    جاك ويلشير يشكو من الإصابة

    جاك ويلشير يشكو من الإصابة

    ويلشير انحدر مستواه الفني ولاحقته الإصابات موسم تلو الآخر، قبل أن تتفاقم مشكلته في الموسمين الماضيين، حيث خاض 23 مباراة فقط في موسم 2014-2015، ثم خاض 3 مباريات فقط موسم 2015-2016، أي أن ويلشير يقضي أكثر من ثلثي الموسم مصاباً ولا يقدم أي فائدة للفريق.

    من هناك نعرف بأن ويلشير في سن 24 عام لا يختلف كثيراً عن ويلشير في سن 18 عام، وبمعنى أصح، اللاعب لم يشارك كثيراً في المباريات حتى يتطور مستواه بل أن معدل لياقته البدنية انخفض وأصبح جسده معرض دائماً للإصابات مما يجعله أحد اللاعبين الغير مرغوب بهم في الأندية الكبرى.

    وفي الحقيقة الأمر لا يتوقف عند حد الإصابات، مستوى اللاعب فنياً ليس مبهراً مثلما قيل في بداية مشواره حيث أنه خاض 119 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز استطاع خلالها صناعة 15 هدف فقط وتسجيل 7 أهداف رغم أنه شغل مركز صانع الألعاب خلف المهاجمين في العديد من المباريات.

    من هنا يصبح رحيل ويلشير عن الجانرز أمراً مطلوباً لتقييم مستواه بشكل أفضل، أو على الأقل لمنحه فرصة حقيقية للتطور في فريق جديد يثق بقدراته بتواجد كادر أطباء مختلف يستطيع التعامل مع إصاباته، فيما لا يعرف حتى الآن من هو النادي الذي سيمنح الفرصة لجاك لكي يتطور ضمن صفوفه لموسم واحد فقط.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة