ألكسندر لاكازيت

موسم تلو الآخر يثبت ألكسندر لاكازيت بأنه يستحق فرصة للعب في نادٍ بطموح أفضل من أوليمبيك ليون، المهاجم أثبت جدارته في الدوري الفرنسي في المواسم الثلاث الماضية وأظهر أنه يستطيع منافسة أفضل هدافي اللعبة، لكن كل ذلك لم يشفع له للرحيل عن الليجا أ حتى الآن.

لاكازيت من مواليد 1991 ، أي أنه وصل إلى قمة نضجه الكروي والفني للتو والآن يستطيع النادي الذي يلعب ضمن صفوفه أن يقطف ثمار تألقه الحقيقي، اللاعب الذي ترعرع في أكاديمية ليون وتدرج بها حتى وصل الفريق الأول ليس مطلوباً في أندية أوروبية كبيرة باستثناء آرسنال الإنجليزي.

سعي آرسنال للتعاقد مع لاكازيت مفهوم لعدة أسباب، أولاً أرسين فينجر فرنسي ومن الطبيعي أن يتابع نجوم موطنه بشكل أكبر من دولة أخرى، وثانياً لأنه يتواجد في أوليمبيك ليون الذي لا يعد من كبار القارة العجوز، وثالثاً والأهم لأن أرقام اللاعب التهديفية جيدة جداً في فرنسا.

وحين الحديث عن تقديم اللاعب أرقام هجومية جيدة جداً فذلك ينشأ من تسجيله 15 هدف في الدوري الفرنسي موسم 2013-2014، مردود متوسط أصبح ممتاز في الموسم التالي الذي سجل خلاله 27 هدفاً في 33 مباراة أضاف لهم 4 أهداف في بطولات أخرى، فيما سجل الموسم المنصرم 21 هدفاً خلال 34 مباراة، كما سجل هاتريك (3 أهداف) في افتتاح الدوري الفرنسي للموسم الحالي.

ألكسندر يساعد زملائه على تسجيل الأهداف حيث صنع 16 هدف في آخر 3 مواسم من الدوري الفرنسي وهو رقم لا بأس به بالنسبة لمهاجم صريح.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

لاكازيت يميل إلى اللعب في مركز رأس الحربة لكنه يشغل أحياناً مركز الجناح الهجومي، وبما أنه رأس حربة صريح فأكثر ما يميزه هو قدرته على التحرك في ظهر المدافعين لاستلام تمريرة زملائه داخل منطقة الجزاء، مع امتلاك حس مرهف في اقتناص الأهداف.

وصحيح أن لاكازيت يعتبر رأس حربة تتفجر قدراته الحقيقية داخل منطقة الجزاء، لكن هذا لا يعني أنه لا يمتلك مهارات أخرى أهمها أنه سريع رغم قصر قامته، بالإضافة إلى قدرته على تسديد كرات قوية من خارج منطقة الجزاء.

المهاجم الذي يعد من ضمن أفضل اللاعبين في بلاده لم يستطع إثبات قدراته في منتخب فرنسا الأول حتى الآن، حيث شارك في 10 مباريات دولية فقط سجل خلالها هدف وحيد، إلا أنه قدم مستويات مميزة في منتخبات الشباب مسجلاً 18 هدف في 33 مباراة.

آرسنال يحاول بشتى السبل التعاقد مع اللاعب فيما يبدو ليون غير مستعد للتخلي عن خدماته مقابل مبلغ مالي متوسط مثلما يريد الجانرز رغم أن التقديرات لسعره في سوق الانتقالات تتمحور حول 35 مليون يورو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة