مارتن أوديجارد - آرسنال - الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – منذ أن حزم حقائبه متوجهاً إلى الدوري الإنجليزي، ظهر مارتن أوديجارد بمستويات جيدة مع آرسنال، وبات من الأعمدة الرئيسية التي يعتمد عليها المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا في المباريات الأخيرة.

ورغم أن بدايته لم تكن جيدة، حيث عانى من إصابة قوية في ربلة السابق اليمنى، إلا أن صانع الألعاب النرويجي بدأ باستعادة مستوياته شيئاً فشيئاً، الأمر الذي أثبت أن آرسنال قام بعمل جيد وذكي في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، عندما استعار خدماته من ريال مدريد.

ويشغل أوديجارد المركز رقم 10 أي لاعب الوسط الهجومي الذي يقف بين الجناحين ووراء المهاجم الصريح، الأمر الذي يُمكّنه من صناعة الفرص ومنح التمريرات الحاسمة لزملائه في الخط الأمامي.

هل استطاع أوديجارد إثبات نفسه في آرسنال؟

والحقيقة أن مارتن أوديجارد تطور كثيراً تحت قيادة ميكل أرتيتا، حيث يتفوق على كافة زملائه فيما يخص صناعة الفرص لجميع اللاعبين، بواقع فرصة واحدة كل 45.1 دقيقة، مع العلم أنه لعب حتى الآن 1089 دقيقة في الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ووصل مارتن أوديجارد لأفضل مستوياته مع آرسنال في مباراة وست هام يونايتد، حيث كان المحرك الرئيسي لفريقه بسبب قدرته على رؤية الملعب بأكمله، وهو ما جعل ميكل أرتيتا يغدق عليه بالثناء بعد ذلك اللقاء.

كما يتصدر مارتن أوديجارد قائمة أكثر لاعبي آرسنال تقديماً للتمريرات المؤدية للتسديد، حيث مرر 33 كرة من هذا النوع منذ انتقاله إلى النادي اللندني في شهر يناير المنصرم.
8
إحصائية أخرى ملفتة للانتباه، وهي أن مارتن أوديجارد يُعد أفضل لاعب في آرسنال من حيث عدد مرات استعادة السيطرة على الكرة في الثلث الأخير من الملعب حيث استرجعها 8 مرات منذ قدومه.

GettyImages-1306554032 (1)

كل هذه الأمور جعلت آرسنال يتحرك نحو الاحتفاظ باللاعب النرويجي لموسم آخر، ولكن هناك أمور ينبغي على مارتن أوديجارد تحسينها، ومنها الطراوة البدنية، فاللاعب سرعان ما يشعر بالتعب، وهو ما يُفسر استبداله في الكثير من المباريات.

كما أن الإحصائيات التي تطرقنا إليه في الفقرات الماضية، غير كافية، لأن اللاعب النرويجي مطالب بتحسين مساهمته في صناعة الأهداف، فمنذ قدومه إلى لندن، لم يستطع تقديم أي تمريرة حاسمة، فيما اكتفى بتسجيل هدفين.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة