ليونيل ميسي وإيتو في برشلونة

سبورت 360 – يعتبر الكثيرون بأن النجم الكاميروني صامويل إيتو واحداً من أفضل اللاعبين الأفارقة في التاريخ إن لم يكن الأفضل، وهو أحد اللاعبين أصحاب التجربة الطويلة في الملاعب الإسبانية.

بدأ المهاجم الكاميروني مسيرته مع ريال مدريد، لكنه انتصر وصنع نجوميته واسمه الكبير في برشلونة حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 مع الفريق الكاتالوني كما حققه مرة أخرى مع الإنتر في 2020.

ويعود البارسا يوم السبت من جديد لاستئناف مبارياته في الدوري الإسباني بمواجهة مايوركا بعد توقف طويل للغاية بسبب جائحة فيروس كورونا.

إيتو : كنت أسأل ميسي عمن يريد أن يلعب بجانبه

ميسي وإيتو من مباراة برشلونة وتشيلسي عام 2006

ميسي وإيتو من مباراة برشلونة وتشيلسي عام 2006

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وعن مصير لقب الدوري الإسباني قال صامويل في حديثه المطول مع صحيفة الماركا : ” بالنسبة لي سيكون كل شىء على ما يرام إذا فاز برشلونة..المبارا القادمة ضد مايوركا ولقد لعب لمايوركا ولذا فهي مباراة بين فريقي القلب بي..سأشاهد المباراة من التلفاز وأتمنى لهما التوفي على حدٍ سواء”.

استطرد : ” ليست لديّ مشكلة مع ريال مدريد لقد أعطوني الفرصة لكي أصبح لاعب كرة قدم ولكن لم تتح لي الفرصة للعب مع الفريق الأول ولقد نجحت في مكانٍ آخر..لا أنسى بالطبع السنوات الخمس أو الست التي قضيتها في البارسا..فلقد كنا نلعب كرة القدم كما لو أنه بلاي ستيشن”.

أما عن مستقبل ليونيل ميسي قال إيتو : ” بطبيعة الحال برشلونة الحالي يعتمد كثيراً على ميسي، فهو أفضل لاعب في العالم وفي كل العصور..وكنت دائماً في البارسا أسأل ميسي عمن يريد أن يلعب بجانبه في التشكيل..كل فريق في العالم يريد لاعباً مثل ميسي، ولكنه الآن لا يستطيع الركض مثلما كان بعمر الـ25.. حتى لو استمر في فعل ذلك في بعض الأحيان”.

واصل : “أتمنى ن يوفر له برشلونة أفضل فريق مُمكن في العالم حتى يستمر في إمتاعنا..أشعر بالأسف لأن مسيرته تتقدم في العمر ولكني أتمنى أن يواصل اللعب حتى يبلغ عمره 70 عاماً ليجعلنا نستمتع أكثر”.

كما تطرق مجدداً لعلاقته غير المثالية مع بيب جوارديولا مدرب برشلونة التاريخي فقال : ” أنا متمسك بما قلته بأنني أحب بيب جوارديولا المدرب وليس بيب الشخص..لست الوحيد الذي يقول كذلك.. تجربتي مع بيب في البارسا كانت تجربة قوية ولكن على المستوى الشخصي لم تكن العلاقة بيننا كما توقعت.. التيكي تاكا هي ليست الطريقة الوحيدة للفوز ولكنها طريقة خاصة”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة