ليونيل ميسي

سبورت 360 – أتم ليونيل ميسي انتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان في واحدة من الصفقات التي أثارت الكثير من الجدل، حيث انتقل ميسي من نادي حياته “ برشلونة ” إلى النادي الذي كان يأمل دوماً في امتلاك الأسطورة الأرجنتينية.

بالتأكيد سيسبب هذا التغيير الكبير في حياة ميسي الكثير من الفضول لرؤيته في نادٍ جديد في مدينة وثقافة مختلفة، وفي هذا العمر فإن التغيير لن يكون سهلاً حتى على أسطورة مثل ميسيز

سيعمل نادي باريس سان جيرمان من الاستفادة من ليو على جميع الأصعدة الإعلامية والاقتصادية وبالتأكيد الفنية، ولكن كذلك فإن النادي في انتظار النسخة الأجهز والأفضل من ميسي، فما الذي يمكن انتظاره من تلك النسخة الجديدة كلياً من البرغوث أو “البولغا”.

العودة إلى الأرقام التهديفية الخارقة

سيتواجد ميسي في تشكيلة بها تنوع فني كبير، وكذلك عدد مميز من اللاعبين الكبار وخصوصاً في الشق الهجومي مثل نيمار ومبابي ودي ماريا وإيكارديز

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

لكن ميسي الذي كان يحطم الارقام مع برشلونة لا يمكن قبول أن لا يُكرر نفس الأرقام مع باريس حتى وإن حدث اختلاف تكتيكي على أرض الملعب، وكذلك في وجود ثنائي ينافسونه على الهجومية مثل نيمار ومبابي، ولكن تلك القوة الكبيرة في الثلاثي الأمام من المفترض أن تعطيه فرص أكبر لإحراز الأهداف وأريحية أكبر في صناعة الحسم.

إثبات أنه مازال شاباً

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

رغم بلوغ عامه الـ 34 إلا أن بعض المراقبين والمدربين يعتقدون أم ميسي لن يتأثر كثيراً بتقدمه في العمر أو في العامل البدني..وأنه قادر على الاستمر بفورمة وقدرة الشاب لسنواتز

يعلم ميسي كذلك على المستوى النفسي ان الأمور ستصبح أسهل وأبسر بالنسبة له في ظل وجود تشكيلة متكاملة، ولذلك فهي فرصته للظهور بحماسة الشباب والعودة لتقديم الإبداع بلا ضغوط.

الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

يريد باريس سان جيرمان الفوز بلقب دوري الأبطال بكل التكاليف الممكنة، وهو نفس الأمر الذي يريده ميسي منذ سنوات.

كانت مشكلة الأرجنتيني في برشلونة هو عدم وجود مشروع قوي وعدم تكامل التشكيلةن وكان يعتقد أنه بحاجة للعمل في مشروع قوي وفائز لأنه لا يزال يريد الفوز بالألقاب، وستكون تجربته مع باريس فرصة عظيمة للعودة لتحقيق الكاس ذات الأذنين.

السيطرة على الألقاب المحلية

خسر باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي “الليج آ” الموسم الماضي لصالح نادي ليل ، وربما في ظل انشغال باريس واهتمامه الزائد ببطولة دوري الأبطال فقد خسر الكثير من النقاط السهلة في الدوري الفرنسي.

لكن مع وجود ميسي وبقاء مبابي ثم إضافة عناصر خبرة أكبر وأقوى في التشكيلة مثل راموس وفينالدوم ودوناروما دون نسيان حكيمي، فلا يوجد أي حجة أو مبرر لخسارة أي لقب، ربما يتسبب ذلك في الكثير من الضغط لكن تلك التشكيلة ودكة الاحتياط القوية تجعل خسارة أي لقب بمثابة الفشل.

شخصية قيادية أكبر

ليونيل ميسي - برشلونة - الدوري الإسباني

ليونيل ميسي – برشلونة – الدوري الإسباني

سيحتاج ميسي بما يملكه من قدرات فنية وذهنية رائعة على أرض الميدان أن يواصل التطور على مستوى الشخصية والقيادة.

تحسن ميسي بالفعل من ذلك الجانب مع المنتخب الأرجنتيني في السنوات الأخيرة لكن مازال عليه أن يثبت كلمته وتأثيره على الآخرين أكثر في باريس..وإن كان باريس يملك بالفعل شخصيات قيادية هائلة مثل راموس المنضم حديثاً وبدرجة أقل فيراتي ودي ماريا ونيمار وماركينيوس.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة