شخصية وروح ريال مدريد تنقذ زيدان من المأزق لكنها لا تكفي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سيرجيو راموس و كريم بنزيما - ريال مدريد - دوري أبطال أوروبا

    سبورت 360 – ربما كانت كرة القدم عادلة اليوم مع فريق ريال مدريد والذي لم يقدم مباراة سيئة رغم تراجعه في النتيجة حتى الدقيقة 87 بنتيجة 2/0 أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

    لكن فريق المدرب زين الدين زيدان لم يُقنع جماهيره بعد 8 مباريات من انطلاقة الموسم، لأنه وإن كان يسيطر على الكرة لكنه يقع بأخطاء متكررة تتسبب في الكثير من الضرر للفريق.

    كان من الجيد عودة الريال في النتيجة في الدقائق الأخيرة نظراً للأداء الإيجابي في آخر ربع ساعة رغم أن الفريق الألماني كان يدافع بشكلٍ جيد للغاية ويدافع بتكتلات كبيرة وربما كان السر في إدخال لوكا مودريتش ولكن كذلك في الشخصية التي تنقذ الفريق في كثير من المواقف.

    عمل جيد مع أخطاء عديدة

    سيرجيو راموس - ريال مدريد - الدوري الإسباني

    سيرجيو راموس – ريال مدريد – الدوري الإسباني

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    افتقر ريال مدريد اليوم للأفكار في اللعب وخاصةً في الشق الهجومي، فالمريني اعتمد كثيراً على الكرات العرضية وكذلك على السيطرة على الخصم والاحتفاظ بالكرة بكثير من الأوقات.

    بدأ الفريق المباراة بشكلٍ جيد حيث كان خط الوسط يسترجع الكثير من الكرات، ولكنه بعد ذلك بدأ يقع بالأخطاء في التعامل مع مرتدات فريق بوروسيا مونشنجلادباخ القوي بدنياً والذي يعتمد على مرتدات خاطفة.

    لم يجيد الريال التعامل مع هذا الأسلوب في ظل تكتل مونشنجلادباخ الكبير دفاعياً، وما زاد الطين بلة هو الأخطاء الساذجة التي تسببت في إدخال فريق المدرب ماركو روس في المباراة.

    فكان الهدف الأول لماركوس تورام يُمكن تجنبه في حالة الانتباه لسرعة الفريق الألماني في التصرف بالكرة مع ستيندل الذي كان الوحيد الذي يتواجد في العمق، وتسبب فيرلاند ميندي في هدف ثاني ساذج بالبقاء واقفاً ليقوم بتغطية التسلل ويسمح لتورام بالهدف الثاني.

    الأفكار الهجومية فقيرة في الريال

    في الوقت الحالي فإن الريال رغم امتلاكه لخط وسط متميز وتشكيلة أساسية جيدة لكنه كما أشرنا سابقاً فإنه لا يملك البدلاء الجاهزين، واليوم مع دخول هازارد بدلاً من فينيسيوس جونيور لم يتغير الكثير هجومياً.

    لا يملك الريال هجومياً الأجنحة الشرسة القادرة على القيام بحلول فردية، فأسينسيو بعيد وغير متفاهم مع بنزيما وفينيسيوس جونيور كذلك الذي يلعب بشكلٍ مُنعزل.

    واليوم بتواجد الظهير لاينر والتغطية الدفاعية المتميزة لهوفمان وكرامر فإن جبهة الريال اليسرى لم تكن موجودة هجومياً بينما حاول أسينسيو بمفرده على الجانب الهجومي.

    ولذلك لم يعد الريال في تلك المباراة في الدقائق الأخيرة إلا بفضل الكرات المتميزة التي يرسلها مودريتش داخل المنطقة ورؤيته الجيدة لزملائه، بالإضافة إلى روح لاعبين مثل راموس وبنزيما وكاسيميرو، ولكن هذا لا يكفي للتنافس على جميع البطولات.

    كشف حساب زيدان

    زين الدين زيدان - ريال مدريد - دوري أبطال أوروبا

    زين الدين زيدان – ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا

    مرت 8 مباريات على انطلاقة موسم ريال مدريد فاز فيها بـ 4 مباريات فقط بينما تعادل مرتين وخسر مرتين وسجل 13 هدفاً واستقبل 9 أهداف.

    مازال فريق زيدان يملك الشخصية ولكنه يفتقد للأفكار وللاعبين البدلاء الأقوياء، فالاعتماد على الحرس القديم فقط ربما يكون مفيداً في المواقف الصعبة لكنه لا يخلق فريقاً قادراً على الفوز دائماً.

    مع ذلك ربما يكون هناك آمال كبيرة لتحسن مردود الريال العام وتواجد أفكار أكثر هجومياً مع عودة أوديجارد وكارفاخال من الإصابة واستعادة هازارد وأسينسيو للياقتهم الكاملة وعودة إيسكو لحسابات المدرب الفرنسي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة