المدرديستا ورحلة البحث عن إسقاط زيدان

ali_k 14:34 21/01/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • بدأ ريال مدريد في تنفس الصعداء من جديد وذلك عقب عام 2015 المرير مع كارلو انشيلوتي في بداياته ورافا بنيتيز في نهايته ليقرر رئيس النادي فلورنتينو بيريز تصحيح الأوضاع من خلال التخلص من المدرب الإسباني رافا بينيتيز والتعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الحالي.

    وانطلق زيدان بقوة مستغلا سهولة المنافس في أول مباراتي في الليغا حيث حطم ديبورتيفو لاكورونيا بخماسية نظيفة ثم تفوق على سبورتنج خيخون بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراتين بملعب السنتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

    ويبدو ان رحلة البحث عن سقوط ريال مدريد هذه المرة لن تأتي من كتالونيا وبالتحديد برشلونة منافس الفريق الملكي الأول بل من الإعلام المدريدي والصحف الموالية له وهو ما ظهر من خلال النقاط التالية:

    1/ بدأ خلق العداوة بين زيدان ونجوم ريال مدريد:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بنفس الطريقة التي سقط بها رافا بنيتيز حيث خسر علاقته مع اللاعبين في غرفة خلع الملابس بدأت إثارة البلبلة بين زيدان ولاعبيه حيث أكدت صحيفة آس الخلاف بين المدرب ولاعبه الكولومبي الشاب خاميس رودريغيز.

    وقالت الصحيفة ان خاميس يشعر بغضب شديد من تجاهله من قبل زيدان وعدم تواجده في تشكيلة المدرب الفرنسي الأساسية في مباراتي ديبورتيفو لاكورونيا وسبورتنج خيخون.

    وتابعت الصحيفة بأن لاعب بورتو وموناكو السابق رفض الانصياع لتعليمات زيدان وتوقف عن الاحماء عند مشاركة خيسي رورديغيز بدلا من غاريث بيل أمام خيخون وذلك على حساب خاميس وهو ما تسبب في انفجار زيدان في وجه اللاعب.

    2/ التفريق بين غاريث بيل وكريستيانو رونالدو:

    يبدو ان الصحافة في مدريد شعرت بانزعاج شديد بسبب الصورة التي كشفت عن قيام كريستيانو رونالدو بالذهاب مسرعا الى زميله الويلزي غاريث بيل عندما تعرض للإصابة أمام خيخون .

    العلاقة القوية بين رونالدو وبيل التي ظهرت في عهد زيدان تسبب في الكثير من القلق لأعداء مدريد بل ووصل الأمر للصحف القريبة من النادي لتكتب ماركا في غلافها صباح اليوم الخميس"سعر بيل أغلى من كريستيانو رونالدو".

    وتابعت ماركا"بيل 101 مليون يورو , هناك وثيقة مسربة أكدت ان الويلزي انضم من توتنهام في 2013 بسعر اكبر من رونالدو".

    وإلى آس الصحيفة بدأت هي الآخرى البحث عن دمار مدريد بدلا من مساندة النادي المقرب لها حيث أكدت ان ريال مدريد يخطط لتمديد عقد اللاعب الويلزي حتى صيف2021 بدلا من عقده الحالي الذي ينتهي في يونيه2019 .

    وقالت الصحيفة ان راتب بيل سوف يرتفع بشكل كبير وهو ما قد يدفع رونالدو للغضب والتفكير في طلب زيادة راتبه هو الآخر.

    3/الجواهر ممنوعة على النادي :

    استمرت الحرب ضد إدارة فلورنتينو بيريز من بعض المسئولين في الإعلام الاسباني لأهداف خاصة حيث ذكرت التقارير ان صفقة انتقال الأوروجوياني رودريجو بينتاكور مقابل 15 مليون يورو قادما من بوكا جونيورز الأرجنتيني تعد بمثابة الخطأ الكبير من قبل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

    وعقدت المقارنات بين ضم لاعب بوكا جونيورز وبين وصول لوكاس سيلفا مقابل 14 مليون يورو في الشتاء الماضي قادما من كورنثيانز البرازيلي لكن اللاعب الشاب فشل في الفوز بمكان أساسي في تشكيلة النادي ليرحل في الصيف الى أولمبيك مارسيليا على سبيل الاعارة .

    وقال الصحفي سيرو لوبيز" السعر الذي دفعه ريال مدريد من أجل بيناتكورا مبالغ فيه , لا يمكن دفع كل هذا المبلغ في لاعب شاب".

    وطرحت عدة تساؤلات عن ما المبلغ الذي سيدفع فلورنتينو بيريز في بول بوغبا أو ايدين هازارد أو باولو ديبالا في ظل ان صاحب الـ18 عاما فقط بيناتكورا قدرت قيمته 18 مليون يورو وقادم من أجل الكاستيا وليس للفريق الأول.

    4/تدمير ثقة اللاعبين في أنفسهم:

    بنفس الطريقة في الصيف الماضي بدأت الصحف من جديد تدمير ثقة العديد من اللاعبين في قدرات وخصيصا الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس الذي كان على أبواب ملعب أولد ترافورد في الصيف الماضي.

    كثرت التقارير عن ارتباط ريال مدريد بضم دافيد دي خيا وتيبو كورتوا في الصيف المقبل وأن نافاس ليس الحارس القادر على ان يقود سفينة مدريد كل ذلك سوف يتسبب في مشاكل نفسية لحارس ليفانتي السابق الذي قد يعود لتراجع المستوى من جديد بعدما بدأ الموسم بشكل رائع.

    الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل كثرت الأنباء عن عروض ضخمة من مانشستر يونايتد لضم خاميس رورديغيز ومن جاره مانشستر سيتي لضم ايسكو كما تم الحديث عن غضب دانيلو بسبب جلوسه على دكة بدلاء ريال مدريد في عهد زيدان وهو ما نفاه اللاعب في تصريحات لكادينا سير بقوله " أنا سعيد جدا في ريال مدريد وهدفي القتال للفوز بمكان أساسي في تشكيلة النادي".

    إقرأ أيضًا..زيدان يحطم رونالدو في تحدي الركلات الحرة

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة