أوباميكانو

سبورت 360 – أكدت صحيفة آس الإسبانية في تقرير نشرته صباح اليوم الاثنين على أن ريال مدريد ما زال يريد التعاقد مع الفرنسي دايوت أوباميكانو مدافع لايبزيج رغم أنه جدد عقده قبل بضعة أسابيع.

وقرر ريال مدريد عدم إبرام صفقات كبيرة هذا الصيف بسبب الأزمة المالية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، وهو ما أكده أيضاً رئيس النادي فلورنتينو بيريز في عدة تصريحات.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المدرب زين الدين زيدان معجب كثيراً بقدرات أوباميكانو، وقرر التعاقد معه لخلافة سيرجيو راموس في المستقبل، حيث وصل الأخير إلى عامه 35.

أوباميكانو يغري ريال مدريد للتعاقد معه

وكان عقد أوباميكانو مع لايزيج ينتهي عام 2021، لكنه وقع على عقد جديد يمتد حتى عام 2023 في شهر يوليو الماضي، وبالتالي لم يعد ممكناً التعاقد معه في الميركاتو الصيفي الحالي بجميع الأحوال.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ورغم أن أوباميكانو جدد عقده مع لايبزيج، إلا أن هذا لن يمنعه من الانتقال إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، حيث أن الشرط الجزائي في عقده الجديد يبلغ 45 مليون يورو فقط، وهذا المبلغ أقل مما دفعه النادي للتعاقد مع إيدير ميليتاو، بينما كان الشرط الجزائي في عقده القديم يتجاوز 60 حاجز مليون يورو.

وأثار أوباميكانو إعجاب زيدان في بطولة دوري أبطال اوروبا هذا الموسم، فهو مميز جداً باستخلاص الكرة، ويملك قدرة على بناء اللعب من الخلف، وتشير الأرقام إلى أنه فاز بـ81% من مبارزاته الثنائية مع الخصوم، بينما تبلغ نسبة دقة تمريراته 95%.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة