ايكر كاسياس

سبورت 360 – في الوقت الذي يحتفل فيه ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني الرابع والثلاثين عبر تاريخه، أعلن النادي يوم أمس بشكل رسمي عودة أسطورة حراسة المرمى ايكر كاسياس ليتولى منصب مستشار الرئيس فلورنتينو بيريز.

وعانى كاسياس من نوبة قلبية بنهاية الموسم الماضي مع بورتو، ومنذ ذلك الوقت لم يخض أي مباراة وانشغل ببعض الأدوار الإدارية في النادي البرتغالي، وأعلن قبل بضعة أسابيع اعتزاله ممارسة كرة القدم بشكل رسمي.

وكان القديس قد صرح أنه ينوي الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني ومنافسة لويس روبياليس، لكنه تراجع عن هذا القرار لاحقاً، وقرر العودة إلى ريال مدريد ليبدأ مسيرته الإدارية بعد الاعتزال.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً بهذا الخصوص تؤكد خلاله أن ريال مدريد يتبع استراتيجية محددة بشأن نجومه السابقين تشبه تماماً الاستراتيجية التي يطبقها نادي بايرن ميونخ منذ وقت طويل.

على عكس ما يشاع .. ريال مدريد يحترم أساطيره

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وتعرض النادي الملكي للكثير من الانتقادات في السنوات الماضية بسبب عدم احترام أساطير النادي بالشكل المطلوب في نهاية مسيرتهم الاحترافية، لكن اتضح لاحقاً أن العكس هو الصحيح، حيث يعود معظمهم لتولي مناصب في النادي سواء على الصعيد الإداري أو الفني.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه كما هو الحال في بايرن ميونخ الذي يشهد تولي نجومه السابقين مناصب في النادي مثل بيكنباور وفرانز هاينز رومينيجيه وأليفير كان، فإن ريال مدريد يتبع نفس السياسة مؤخراً.

وبدأت القصة مع زين الدين زيدان الذي بدأ مشواره بعد الاعتزال كمستشار لفلورنتينو بيريز، ثم عمل كمساعد للمدرب جوزيه مورينيو، وبعدها عمل مع كارلو أنشيلوتي في نفس المنصب، قبل أن يتولى تدريب الكاستيا، وأخيراً استلم تدريب الفريق الأول وحقق معه إنجازات كبيرة كان آخرها التتويج بلقب الليجا.

كذلك هناك العديد من نجوم ريال مدريد السابقين يعملون بالنادي، فمثلاً يتولى راؤول جونزاليس الآن تدريب فريق الكاستيا، وسبق لجوتي أن أشرف على تدريب إحدى فرق الفئات السنية، والأمر نفسه ينطبق على تشابي ألونسو، بينما عمل الظاهرة رونالدو كسفير للنادي ومستشار لفلورنتينو بيريز قبل أن يقرر خوض مغامرته الخاصة كرئيس لنادي بلد الوليد، بينما يعمل ألفاريو أربيلو وروبيرتو كارلوس كمحللين في قناة النادي الرسمية.

اقرأ أيضًا : تشكيلة الليغا الأفضل.. 2 من برشلونة و7 من ريال مدريد

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة