رغم صعوبة فياريال .. أسباب تجعل انتصار ريال مدريد اليوم ممكنًا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • نجوم ريال مدريد والقائد راموس

    سبورت 360 – يستضيف ريال مدريد اليوم فريق فياريال على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في التاسعة مساءاً في مباراة سيعني الفوز بها تتويج النادي الملكي بلقب بطولة الدوري الإسباني.

    سيضمن الفوز في لقاء الليلة ابتعاد المرينجي بفارق 4 نقاط عن ملاحقه برشلونة حتى في حالة فوز البلاوجرانا بالمباراة التي ستقام بنفس الموعد أمام أوساسونا.

    وعلى الرغم من أن المباراة تبدو مُعقدة على فريق المدرب زين الدين زيدان نظراً لأن فريق الغواصات الصفراء في بعض الأحيان يسبب بعض المشاكل للريال أو برشلونة..لكن هناك أسباب تجعل فوز ريال مدريد أقرب ونستعرض معاً أبرزها.

    1- دفاع الريال الأقوى أمام دفاع فياريال

    دفاع الريال أظهر تماسكاً كبيراً

    دفاع الريال أظهر تماسكاً كبيراً

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    رغم أن فياريال مع المدرب خافيير كاييخا هو ثالث أقوى هجوم في الليجا الإسبانية هذا الموسم برصيد 58 هدفاً في من 36 مباراة إلا إنه يعاني من خللل واضح في الدفاع.

    وقد تلقى الفريق الأصفر 7 أهداف في آخر 3 مباريات منهم 4 أهداف سكنت شباك حارسه سيرجيو أسينخو في ضد برشلونة وقد كانت مباراة مفتوحة للغاية.

    بينما نجد أن الريال يحافظ بقوة على تماسكه الدفاعي حتى في أوقات خموله في المباريات أو قلة النشاط، كما أنه يجيد اللعب على المرتدات بوجودد أجنحة سريعة ولاعبي وسط يعرفون كيف يمررون الكرات في الأماكن المناسبة.

    2- انتعاشة في الريال وإحباط لدى المنافس

    سانتي كاثورلا نجم فياريال بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام سوسيييداد وانتهاء الآمال

    سانتي كاثورلا نجم فياريال بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام سوسيييداد وانتهاء الآمال

    بالإضافة لذلك نجد أن فياريال تلقى ضربة كبيرة في موسمه بعد ضياع آماله في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بعد توقف رصيده عند 57 نقطة وابتعاده عن إشبيلية صاحب المركز الرابع.

    يُمثل الغياب عن المشاركة في الأبطال ضربة جديدة لفريق الفياريال والذي كان مشروعه يعتمد بقوة هذا الموسم على العودة للعب في التشامبيونز.

    3- هل يستغل الريال حالة منافسه البدنية؟

    نجح زيدان في عملية المداورة التي يقوم بها هذا الموسم لعدد من الأسماء من مباراة لأخرى، وهو ما يجعل فريقه ثابت وصامد بدنياً حتى في المواجهات المعقدة.

    بينما يأتي منافسه اليوم من سلسلة من المباريات الصعبة والتي أنهكته بعد مواجهة فالنسيا وبيتيس وبرشلونة وخيتافي ثم ريال سوسييداد في المباراة الأخيرة والتي خسرها على ملعبه 1/2.

    4- الريال متخصص في تلك المواجهات

    زيدان بارع في تلك المواجهات نفسياً وتكتيكياً

    زيدان بارع في تلك المواجهات نفسياً وتكتيكياً

    يملك الريال سمة هامة مع زيدان وهو أنه فريق صبور ومتأني ولا تتعقد الأمور لديه في حالة تأخر التسجيل، ولعل هذا التماسك ولعب المباريات بطريقة ذكية هو ما ميّزه عن منافسه برشلونة.

    يملك زيدان رصيداً مهماً في المباريات الحاسمة والمعقدة فهو رجل النهائيات في الفريق الأبيض ونجح في عدة مواقف ومناسبات صعبة بدوري الأبطال كذلك أمام فرق أعلى جودة.

    5- كل شىء يسير نحو تتويج الريال باللقب

    إضافة للنقاط السابقة فإن ريال مدريد يدخل تلك المباراة وهو مكتمل الصفوف ولا يغيب عنه سوى الظهير البرازيلي القيدوم مارسيلو بالإضافة إلى خاميس رودريجيز.

    لكن هذين اللاعبين لم يكونا ضمن أفكار ومخططات زيدان في المباريات السابقة بالإضافة إلى جاريث بيل، ولذلك فإن الريال يبدو مستعداً بقوة وبجميع أسلحته إلى حسم تلك الموقعة لصالحه، بينما قد يغيب لاعبين مؤثرين عن فياريال وهما باكو ألكاسير الذي لم يتضح موقفه حتى الآن بالإضافة للكولومبي كارلوس باكا الغائب منذ فترة للإصابة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة