وقفة 360 .. زيدان وعد فأوفى وريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • زيدان وكاسيميرو

    سبورت 360 – حقق ريال مدريد فوزًا ثمينًا على ألافيس بثنائية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن فعاليات الجولة 35 من مسابقة الليجا.

    وحافظ النادي الملكي على فارق الأربع نقاط مع الغريم التقليدي برشلونة، وخطى خطوة هامة في سعيه للفوز بلقب الليجا هذا الموسم.

    زيدان وعد فأوفى

    “نتأخر بفارق نقطتين ويتبقى لدينا 11 نهائيًا، سنبذل قصارى جهدنا للفوز بلقب الدوري، الشيء المهم هو التحضير الجيد، لدينا الثقة فيما عملنا عليه والآن علينا فقط إظهاره”.

    كان التصريح الأهم للمدرب زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي قبل مباراة ريال مدريد الأولى عقب استئناف الدوري الإسباني ضد إيبار.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    زين الدين زيدان

    زين الدين زيدان

    ومع الظروف الصعبة التي عادت بها منافسات كرة القدم بعد جائحة كورونا من ضغط مباريات وما يترتب عليه من ضغوطات بدنية وذهنية وإصابات، واللعب خلف أبواب وخلافه، ريال مدريد بالعلامة الكاملة حقق الفوز في مباراته الثامنة بنسبة فوز 100%.

    تحدث زيدان في مؤتمره الصحفي الأول عن أهمية تحقيق الفوز بغض النظر عن التأخر بفارق نقطتين عن برشلونة، وكما تقول الأسطورة “النهائيات تكسب ولا تلعب”، عندما يتعلق الأمر بمباراة نهائية واحدة قد تحدث مرة فقط كل موسم. لكن 11 نهائي في فترة أقل من 40 يومًا؟ الأمر يتطلب المزيد من العناء.

    مرت 8 جولات وفقد برشلونة 6 نقاط، ولم يفقد ريال مدريد أي نقطة، 24 نقطة من أصل 24 نقطة ممكنة، الملكي في الصدارة بفارق 4 نقاط عن البارسا.

    ألافيس .. ضحية جديدة لريال مدريد

    وبحديثنا عن الظروف الصعبة والمتوقعة مع ضغط المباريات، دخل ريال مدريد المباراة بدون 4 من مدافعيه وعدم وجود أي ظهير أيمن، مع إصابة مارسيلو وناتشو، وإيقاف كارفخال وراموس بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

    لهذا السبب دفع زيدان بلوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن، وظهر ميليتاو للمباراة الثانية على التوالي بعد تألقه أمام بلباو ولعب بجانب فاران في الدفاع، وشارك ميندي كظهير أيسر.

    وبحديثنا عن دور زيدان الكبير هذا الموسم، والذي ظهر بشكل واضح في تطوير المنظومة الدفاعية ككل، والقيام بما يجيد فعله على أكمل وجه واستغلال قدرته الكبيرة في التعامل النفسي مع لاعبيه، لتظهر أفضل نسخة ممكنة من فاران وكورتوا.

    في ظروف مختلفة اعتاد عليها جماهير ريال مدريد كان من الممكن أن يتعقد الأمر مع محاولات ألافيس، لكن ثبات كورتوا وتصدياته المميزة منحت ريال مدريد نقاط المباراة كاملة.

    واصل ميندي مستواه المميز، ليس على الصعيد الدفاعي فحسب فهو أحد أسباب تطور المنظومة ككل، لكنه أظهر قدراته الهجومية أيضًا ويملك لمسات فنية تشبه كثيرًا ما يقوم به مارسيلو، وتوج مجهوده الكبير بالحصول على ضربة الجزاء التي سجل منها بنزيما هدف التقدم بعد مرور 11 دقيقة من الشوط الأول وسهل الأمر كثيرًا.

    ثلاثية كاسيميرو وكروس ومودريتش استعادت بريقها، الأول اللاعب الأهم في المنظومة ككل وقد يكون الأفضل في مسابقة الليجا هذا الموسم، والثاني يقدم موسم هو الأفضل له منذ 2017، أما مودريتش يثبت أن العمر مجرد رقم، ويجعل جماهير ريال مدريد تتمنى أن يتوقف الزمن حتى يستمر في نثر سحره على أرض الملعب. كما شارك فالفيردي كبديل ضمن نظام المداورة الذي يتبعه زيدان بين الرباعي.

    ريال مدريد يتجاوز ديبورتيفو ألافيس دون عناء

    ريال مدريد يتجاوز ديبورتيفو ألافيس دون عناء

    هناك بعض علامات الاستفهام على المستوى الهجومي للفريق، بوجود كريم بنزيما الذي يفعل كل شيء ولا يملك زيدان أي رفاهية لجعل مهاجمه الأول يحصل على الراحة، مع وجود لاعبين شباب واعدين بحاجة لمزيد من الوقت أمثال فينيسيوس ورودريجو، بجانب العائد من الإصابة ماركو أسينسيو .. ومع الإصابات المتكررة لإيدين هازارد وعدم ظهوره بمستواه المعهود مع فريقه السابق تشيلسي حتى الآن.

    مشاركة أسينسيو بشكل أساسي للمباراة الثانية على التوالي، تعد أمرًا إيجابيًا حتى يستعيد عافيته البدنية والذهنية مع نهاية الدوري وقد يكون أحد أسلحة زيدان في مباراة مانشستر سيتي، وسيساعده في ذلك بكل تأكيد الهدف الذي سجله ضد ألافيس، كما يأمل زيدان وجماهير ريال مدريد أن تترك لعنة الإصابات هازارد لحل الأزمة الهجومية مع أسينسيو وكريم.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة