هازارد

سبورت 360 – أصبح إدين هازارد، نجم ريال مدريد، لاعبًا محيرًا، يومًا تراه شبيهًا في طريقة لعبه لليونيل ميسي قائد برشلونة وأنه خليفة لصاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الحالي في الميرنيجي، لكنه في يوم آخر يظهر بشكل سيء جعل جماهير الملكي تراه صفقة فاشلة وأنه لن يقدم المنتظر منه بقميص الفريق.

التألق اللافت للنجم البلجيكي على مدار سنوات عديدة في فريق تشيلسي بالدوري الإنجليزي، جعله في أعين عشاق الريال هو الأفضل لارتداء القميص رقم 7 وتعويض رحيل الدون، من أجل مساعدة النادي في النجاح والتتويج بالبطولات، حتى أنه أصبح رمز الملكي ضد الفريق الكتالوني كما كان حال رونالدو ضد ميسي.

هازارد جاهز لقيادة ريال مدريد نحو لقب الدوري الإسباني

لم يصبح هازارد هو نجم ريال مدريد لأسباب عديدة منها عدم تقديم أداء مُقنع يتناسب مع قدراته وتوقعات الجماهير المرتفعة منه، وأيضًا مشكلة الوزن الزائد التي أصبحت محل سخرية من جماهير فريقه بشكل خاص وجماهير الخصوم وكرة القدم بشكل عام، وجاء تعرضه للإصابة 3 مرات لتزيد من تلك الأزمة.

هازارد

هازارد

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

تلك الأحداث وقعت قبل أزمة فيروس كورونا المنتشر حاليًا والذي أوقف النشاط الرياضي، ويبدو أن المشكلة ستعود بالفائدة على هازارد من حيث العودة للتألق مجددًا وإثبات قدراته لجماهير الملكي، حيث انتهت مشكلتين فيما يتعلق بالتعافي من الإصابة والتخلص من الوزن الزائد بعد ظهوره في أول لقاء مع زين الدين زيدان المدير الفني للفريق عند العودة للتدريبات في هيئة جيدة ولياقة بدنية مناسبة، حيث أنه يسدد دون خوف، ويراوغ ببسالة، كما أن حالته البدنية تبدو جيدة في المران.

تتبقى الآن المشكلة الأكبر والتي تتعلق بمستوى اللاعب وكيف سيظهر في المباريات المقبلة عند استئناف الدوري الإسباني بداية من 11 يونيو الجاري، حيث ينتظر الجمهور مشاهدة اللاعب على أرضية الملعب والمستوى الذي سيقدمه عند مواجهة إيبار يوم 14 من الشهر الحالي في أول لقاء بعد عودة الليجا.

حديث هازارد مع زيدان بأنه يريد تسجيل الأهداف وصناعة الفرص وبأنه حريص على قيادة ريال مدريد لتحقيق الدوري الإسباني، يعد إشارة جيدة على رغبة اللاعب القوية في الرد على الانتقادات القاسية التي تعرض لها من الجماهير، وأنه قادر على أن يصبح نجم الفريق ويجلب اللقب المحلي الصعب إلى خزائن سانتياجو برنابيو.

وستكون هناك منافسة شرسة بين البلجيكي ونظيره الأرجنتيني أسطورة البرسا على لقب الليجا هذا الموسم، حيث سيعمل هازارد بقوة من أجل هز شباك الخصوم قيادة الملكي نحو الانتصارات واحدًا تلو الآخر من أجل خطف صدارة جدول الترتيب من برشلونة وحصد اللقب في نهاية الموسم.

فارق النقاط الآن بين البرسا والريال، يجعل هناك فرصة كبيرة لهازارد للتألق والمنافسة على الدوري، حيث لا يبتعد الريال سوى بنقطتين فقط خلف البرسا المتصدر، وفي حال تعثر حامل اللقب وسقوطه ستأتي الفرصة لحامل القميص رقم 7 للصعود بالميرينجي إلى الصدارة ومن ثم إهداء اللقب لعشاق الريال.

هازارد

هازارد

رغم الانتقادات الشديدة لهازارد، لكن جماهير ريال مدريد اختارته في استفتاء أجرته صحيفة ماركا الإسبانية بشأن الثلاثي الأنسب للتواجد في خط الهجوم، حيث اختار عشاق الميرينجي البلجيكي بجانب ماركو أسينسيو وكريم بنزيما، وهذا يؤكد قدراته اللاعب وأنه رغم الفترة السيئة التي مر بها، لكنه قادر على تقديم الكثير للفريق.

تصريحات المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا تؤكد على إمكانيات هازارد، حيث قال أن اللاعب إذا عاد للياقته ومستواه سيكون عامل فارق كبير وميزة لريال مدريد الفترة القادمة، وأنه على ريال مدريد بناء مشروعه عليه، وسيكون وسيظل واحداً من أفضل اللاعبين وسيعود لمستواه المعروف.

تعد تصريحات اللاعب ومدربه واختيار الجمهور للاعب لقيادة الهجوم إيجابية وتحمل قدرًا كبيرًا من التفاؤل، لكن الأهم الفترة القادمة أن يترجم هازارد ذلك إلى أفعال على أرض الملعب وقيادة الريال للنجاح.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة