كورتوا في لقطة أرشيفية بتدريبات ريال مدريد

سبورت 360 – أشاد روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا بالثبات النفسي لدى تيبو كورتوا، بعد أن قصى موسم ونصف صعب كحارس مرمى لريال مدريد، حتى أصبح عنصراً ذا قيمة عالية في مخطط المدرب زين الدين زيدان.

تعرض الحارس البلجيكي لتشيلسي وأتلتيكو مدريد سابقاً لانتقادات قوية للغاية وقاسية بعد وقوعه في بعض الأخطاء القاتلة في الموسم الماضي والنصف الأول من الموسم الحالي.

لكن كورتوا أثبت بعد تلك الفترة العصيبة أنه حارس مرمى من مستوى عالٍ للغاية، بعد ظهوره بمستوى ممتاز جداً في الشهور الماضية بحراسة عرين المرينجي.

تطور شخصية كورتوا مع الريال

تيبو كورتوا

تيبو كورتوا

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

قال مدرب بلجيكا لصحيفة الماركا : لم يتغير شىء في كورتوا..لكن الشىء الجيد هو أن كورتوا لم يتأثر أبداً بما كان يحدث على أرضية الميدان، ولم يتأثر بالانتقادات”.

استطرد : “لقد أدرك أن عليه التركيز وأن يقوم بتحسين أدائه وأن يعود مرة أخرى لمستواه الطبيعي، لقد شعرت بفخر كبير بسب ردة فعله تلك، كان من الممكن أن يستسلم وأن يرمي المنشفة، لكنه واصل العمل ووصل للمستوى الذي جعل الجميع يقتنع أنه مستعد تماماً ليكون حارس عرين الريال”.

واصل : “أظهرت تلك الفترة أن كورتوا أصبح ناضجاً..لقد تعامل بشكلٍ جيد مع النقد الذاتي وأنا مقتنع أنه ليس هناك حراس مرمى كُثر بمستوى كورتوا في كرة القدم الحديثة..لذلك كنت فخوراً برؤيته ينضج على المستوى الشخصي ويقدم هذا العطاء هذا الموسم”.

كما تطرق مارتينيز إلى فرصة هازارد للمشاركة مع الفريق الأبيض مرة أخرى في حالة استئناف الموسم فقال : “أعتقد أن هزارد كانت لدية ردة فعل جيدة جداً بعد العملية، أتيحت له الفرصة للتركيز على التعافي من الإصابة دون قلق، وأظهر دائماً رغبة في أن يعود مرة أخرى لأرض الملعب”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة