تيبو كورتوا

سبورت 360 – اعترف تيبو كورتوا، حامي عرين ريال مدريد، بأنه أصبح حارس مرمى بسبب عشقه للإسباني إيكر كاسياس منذ الطفولة، مشيراً في نفس السياق، إلى أن منافسه مارك أندريه تير شتيجن يلعب بشكل جيد.

وانضم كورتوا إلى ريال مدريد في صيف 2018 قادماً من تشيلسي مقابل 35 مليون يورو، ورغم أن موسمه الأول لم يكن جيداً على الإطلاق، إلا أنه نجح في العودة للسكة التي زاغ عنها خلال الموسم الراهن.

كورتوا: أستمد الإلهام من كاسياس وفان دير سار

وفي بث مباشر له عبر (انستجرام)، قال كورتوا: “عندما بدأ إيكر كاسياس باللعب مع ريال مدريد، شاهدت مبارياته وأصبحت حارس مرمى بسببه، لقد استمتعت بمشاهدته في طفولتي”.

وتابع: “عندما كنت في الرابعة عشر من عمري، كنت أشاهد فان دير سار أيضاً، لقد كان طويلاً ونحيلاً للغاية، كما أنني كنت أتابعه بسبب التشابه الجسدي بيني وبينه”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأضاف: “تير شتيجن يلعب بشكل جيد للغاية، مثل أوبلاك الذي يعرف كيف يتصدى للكرة بقدميه بشكل جيد، لقد فوجئت كذلك بمرونة ريميرو (حارس أتتليك بلباو)”.

وأعرب كورتوا عن رغبته في عودة الحياة لمسارها الطبيعي، حيث قال: “أول شيء سأفعله عندما ينتهي هذا الحجر الصحي، هو الذهاب إلى الفالديبيباس من أجل ممارسة الرياضة والتدرب رفقة زملائي”.

وحول الانتقادات التي عانى منها في موسمه الأول مع المرينجي، قال كورتوا: “قدرتي على تجاوز كل ما حدث في العام والنصف الماضيين أمر رائع، إذا لم تكن لديك متانة ذهنية، فلا يمكنك التغلب على كل ما يأتي في طريقك”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة