صامويل إيتو مهاجم برشلونة 2009

سبورت 360 – خلق صامويل إيتو مهاجم ريال مدريد وبرشلونة سابقًا حالة من الجدل في وسائل الإعلام الإسبانية حينما كان يافعاً، وذلك في ظل انتقاده ريال مدريد والهجوم عليه في عدة مناسبات بسبب عدم منحه الفرصة للتطور ضمن صفوف الفريق الأول.

ريال مدريد تعاقد مع إيتو حينما كان في سن 17 عاماً صيف 1999، لكن اللاعب الشاب اضطر للرحيل على سبيل الإعارة بعد تولي فلورنتينو بيريز رئاسة النادي صيف 2000، قبل أن يقوم بيريز بالتخلي عن إيتو وبيعه لنادي ريال مايوركا، ثم المساهمة في بيعه لنادي برشلونة.

وأجج هذا التجاهل من بيريز لهيب الغضب لدى المهاجم الكاميروني الشاب آنذاك، وهو ما دفعه للإدلاء بعدة تصريحات هجومية على ريال مدريد من ضمنها “لن أعود لريال مدريد حتى لو دفعوا لي مليار يورو” قبل أن تصل المسألة ذروتها بشتم ريال مدريد أثناء احتفال برشلونة بتتويجه بطلاً للقب الدوري الإسباني عام 2005، حيث ردد هتاف مع الجماهير “ريال مدريد أيها الـ **** قم وحيي البطل”.

صحيفة ماركا تذكر إيتو باعتذاره من ريال مدريد

لكن بعد أيام من هذه الحادثة راجع إيتو كلامه ضد ريال مدريد، ووجد أنه مخطئ بحق النادي الملكي موضحًا السبب في ذلك القول “لقد بصقت بالطبق الذي أطعمني. أنا نادم على إهانة النادي الذي منحني فرصة اللعب في أوروبا” ، وهو ما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية في تقرير جديد صباح اليوم الإثنين.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

إيتو يهاجم رايكارد مدربه في برشلونة علنًا

وفي الحقيقة لم تكن تصريحات إيتو النارية موجهة فقط صوب مدريد، فمع مرور الوقت أصبح يخلق العديد من المشاكل في برشلونة، ومن ضمنها تصريحه الناري ضد فرانك رايكارد عام 2007 حين قال:

“لو كان رجلاً لأخبرني بما يريد قوله في وجهي، لكن رايكارد شخص سيء، إنه يُدخل الصحافة إلى غرفة خلع الملابس (يقصد أن المدرب يفصح عن أسرار الفريق). كل من يذهب للمؤتمر الصحفي ليقول أن إيتو لا يريد أن يلعب، هو شخص سيء”.

الجدير بالذكر أن إيتو كان له خلاف مع جوزيه مورينيو في تشيلسي خلال السنوات الأخيرة من مسيرته، كما قيل أنه حاول العودة إلى ريال مدريد صيف 2009 لكن طلبه قوبل بالرفض من الرئيس بيريز.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة