سوق انتقالات ريال مدريد في أسبوع .. المرحلة الأصعب ومسلسل جديد

رامي جرادات 15:46 14/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ما زال سوق انتقالات ريال مدريد الأكثر اشتعالاً حتى الآن رغم أن النادي لبى معظم احتياجاته للموسم القادم، الحديث مستمر حول الصفقة السادسة المتمثلة بتدعيم خط الوسط، وهناك تركيز كبير أيضاً على اللاعبين المرشحين للرحيل قبل إغلاق الميركاتو.

    ريال مدريد تخلى حتى الآن عن العديد من اللاعبين سواء عن طريق البيع مثل ثيو هيرنانديز، ماركوس يورنتي، راؤول دي توماس وماتيو كوفاسيتش، أو على سبيل الإعارة مثل مارتن أوديجارد، سيرجيو ريجيلو ولوكا زيدان.

    وتعاقد النادي الملكي مع 5 لاعبين لغاية الآن، وهم إدين هازارد ورودريجو ولوكا يوفيتش لتدعيم خط الهجوم، وفيرلاند ميندي وإيدير مليتاو لتعزيز الخط الخلفي، كما وقع الريال أيضاً مع الموهبة اليابانية كوبو الذي سينضم للكاستيا في موسمه الأول.

    آخر وأهم أخبار انتقالات ريال مدريد خلال الأسبوع

    لم يتبقى لريال مدريد في الميركاتو سوى إبرام الصفقة السادسة والتي ستكون الأخيرة ما لم تحدث مفاجأة ما، زين الدين زيدان يسعى جاهداً للتعاقد مع متوسط ميدان من طراز عالي، والأعين كلها متجهة نحو النجم الفرنسي بول بوجبا الذي أعرب عن رغبته بالرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ورغم أن اللاعب يريد الرحيل، وصرح بذلك هو ووكيل أعمال مينيو رايولا، لكن الصفقة لن تكون سهلة أبداً وفقاً لصحيفتي ماركا وديلي ميرور، وربما نشهد مسلسل طويل في المفاوضات بين الناديين يذكرنا بصفقة جاريث بيل التي امتدت لأسابيع طويلة.

    آخر التقارير تؤكد أن مانشستر يونايتد رفع سعر بوجبا إلى 200 مليون يورو بسبب استياء الإدارة من تصريحات اللاعب ووكيل أعماله، وبالطبع ريال مدريد لا يفكر بدفع مبلغ كهذا بالنجم الفرنسي، مما يجعل الخيارات الأخرى ما زالت متاحة مثل فان دي بيك نجم أياكس أو كريستيان إريكسن صانع ألعاب توتنهام.

    ولكي يتمكن ريال مدريد من إبرام صفقة بوجبا، يحاول فلورنتينو بيريز أولاً جني الأموال من بيع اللاعبين، واللاعبان المعروضان في السوق بشكل علني هما جاريث بيل وخاميس رودريجيز.

    ويبدو أن رحيل خاميس عن الريال مجرد مسألة وقت، وهناك 3 أندية مهتمة به وهي باريس سان جيرمان، نابولي وأتلتيكو مدريد، وعلى الأغلب ستكون وجهته للنادي الإيطالي الأكثر جدية في المفاوضات.

    صحيفة ماركا نشرت تقريراً قبل يومين أوضحت من خلاله أن النادي تخلص من 7 لاعبين، لكن العملية الأصعب سوف تبدأ من الآن، وهي بيع خاميس رودريجيز وجاريث بيل، بالإضافة إلى 3 لاعبين آخرين على الأقل من بين إيسكو، لوكاس فاسكيز، ماريانو دياز داني سيبايوس، كيلور نافاس وخيسوس فاييخو.

    وبلا شك يعد مستقبل جاريث بيل الأكثر تعقيداً الآن، فاللاعب لا يريد الرحيل بسبب الراتب المرتفع الذي يحصل عليه في النادي وقد لا يجده مع أي نادٍ آخر، لاسيما وأن الريال يطالب بالحصول على 80 مليون يورو على الأقل للتخلي عنه، ويبقى مانشستر يونايتد هو النادي الأقرب للحصول على خدماته، وربما يدخل في صفقة بول بوجبا مستقبلاً.

    وأثير جدلاً كبيراً حول مستقبل إيسكو في الأيام الماضية وسط اهتمام مانشستر سيتي بالتعاقد معه بتوصية من بيب جوارديولا، اللاعب لم يشارك بشكل أساسي الموسم الماضي، ويبدو أن حظوظه ليست كبيرة في الموسم القادم أيضاً لكي يحجز مقعد أساسي في تشكيلة زيدان، وبالتالي قد يفكر جدياً بالرحيل إن وصله عرض مناسب.

    من يجب أن يرحل؟

    بعيداً عن خاميس رودريجيز وجاريث بيل اللذان أصبح رحيلهما أمراً لا بد منه بنظر زين الدين زيدان، ريال مدريد مطالب بالتخلي عن بعض اللاعبين الآخرين، واعتقد أن ماريانو دياز لم يعد له مكان في الفريق بعد التعاقد مع لوكا يوفيتش، فلا حاجة لزيزو بمهاجم ثالث خصوصاً أنه يملك رودريجو وإدين هازارد القادران على اللعب في مركز رأس الحربة لو تطلب الأمر.

    كما يجب أن يتخلى ريال مدريد عن أحد الثلاثي إيسكو أو ماركو أسينسيو أو لوكاس فاسكيز، الاختيار متوقف على حجم الأموال التي يحتاجها النادي، بالطبع أسينسيو قد يصل سعره إلى 80 وربما 100 مليون، بينما إيسكو لن يتخطى حاجز 70 مليون، أما لوكا فاسكيز فيصل سعره لـ30 إلى 40 مليون.

    في حال عدم رحيل إيسكو، لا ينبغي حينها الإبقاء على داني سيبايوس، ويفضل أن يتم التخلي عنه على سبيل الإعارة، أو بيعه مع ضمان حق الشراء مستقبلاً، لأن اللاعب يملك الجودة ويحتاج للعب بشكل منتظم في هذه المرحلة، وحظوظه بالمشاركة ستكون شبه معدومة بتواجد إيسكو، خصوصاً بعد وصول لاعب خط وسط جديد سواء بوجبا أو إريكسن أو حتى فان دي بيك، والأمر نفسه ينطبق على خيسوس فاييخو بعد أن قرر ناتشو البقاء في النادي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة