رونالدو يتحسر على ضياع إحدى الفرص أمام مرمى خيتافي

مباراة أخرى يجد ريال مدريد فيها نفسه في موقف صعب ومحرج أمام الفرق المتوسطة والضعيفة، الريال يعاني في كل مباراة يلعبها في الدوري الإسباني، معاناة لا تنتهي رغم خلق الفريق عدة فرص سانحة للتسجيل، ورغم تقدمه أحياناً في النتيجة مثلما حصل اليوم.

ريال مدريد وإن كان يصنع الفرص أمام المرمى فإنه في الغالب يهدرها برعونة، والأهم من هذا فهو لا يعرف كيف يدافع جيداً عن مرماه، أضعف الفرق هجومياً تستطيع الوصول لشباكه بسهولة وبدون معاناة.

في المباريات الماضية تحدثنا عن المشكلة الواضحة لدى دفاع ريال مدريد في التعامل مع الكرات العرضية للمنافس، لكن اليوم شاهدنا أن المعاناة تفوق ذلك وتظهر في العمق، شيء مؤسف أن نشاهد عدة كرات بينية تضرب دفاع الريال وكأنهم دفاع لفريق صغير لا يجيدون التمركز ولا مراقبة المهاجم ولا التحرك بدون كرة.

تابع : أخبار مباراة ريال مدريد القادمة

ليس هذا فقط، شعرنا في بعض الحالات بأن الريال يرتجف دفاعياً أمام هجوم خيتافي، في بعض اللقطات كان حامل الكرة من المنافس يصل لمشارف منطقة الجزاء بدون دعم، ورغم توافر عدة لاعبين في الريال أمام منطقة جزائهم إلا أن أياً منهم لم يتقدم لاستعادة الكرة أو منعه من إرسال الكرة العرضية بأريحية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

جميع مدافعي الريال ظلوا متسمرين في أماكنهم يراقبون ما سيحصل في بعض اللقطات، وإن كان يدل هذا على شيء فهو يدل على القلق والتوتر والخوف من تلقي الأهداف مما يجعل اللاعب لا يجرأ على اتخاذ أي قرار.

طبعاً زيدان لم يتحرك لمعالجة هذه الأخطاء لا في الماضي ولا في مباراة اليوم، بل نشاهد أن الأخطاء تستمر وتزداد، تماماً مثلما أنه لا يتحرك لإجراء تبديلات سريعة ومقنعة لتصحيح الوضع بعد إدراك المنافس للتعادل رغم حاجة الريال الواضحة لإعادة التنظيم في وسط الملعب، ناهيك عن اجلاسه لوكا مودريتش على الدكة لمدة 90 دقيقة.

الريال يمر بظروف صعبة دفاعياً والفريق يظهر عليه التوتر والقلق والخوف وانعدام التنظيم وتوزيع الأدوار، وإن لم يعالج ذلك سريعاً فسوف يقود للمزيد من التعثرات.

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات: 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة