تزداد قوة التكهنات بانتقال كيبلير بيبي قلب دفاع ريال مدريد ومنتخب البرتغال الى الدوري الصيني اسوة بعدد من الاعبين كان اخرهم اوسكار البرازيلي، بيبي بدء مشواره مع الملكي عام 2007 بعد انتقاله من بورتو البرتغالي مقابل 30 مليون يورو, استطاع ان يحجز مكانه في التشكيلة الأساسية مع معظم المدربين الذين قادوا الريال طوال هذه الفترة.

لاشك ان اساس هذه الاخبار يكمن في عدم تجديد ريال مدريد عقد اللاعب البرتغالي حتى الان والذي ينتهي العام المقبل , واسباب الخلاف كما اشارت العديد من الصحف المقربة ان الريال يريد تجديد عقد مدافعه لعام واحد فقط بينما يريد بيبي تجديد عقده لعامين , ليذكرنا بيريز هنا بسياسة نادي ميلان في السنوات الاخيرة والتي كلفته خروج الكثير من الاسماء كان ابرزها اندريا بيرلو.

سياسة ريال مدريد بالاعتماد على الاسماء الشابة باتت واضحة ,فقد جدد عقود العديد من لاعبيه الشبان لفترة طويلة مثل كروس , بيل , كاسيمرو وفازكيز بالاضافة الى اعمدة الفريق كريستيانو و الرائع مودريش

الريال ايضا يسعى لاستعادة لاعبيه المعارين في مركز قلب الدفاع دييغو يورنتي المعار إلى مالاجا والذي يقدم أداء مميزا الموسم الجاري، بالإضافة إلى خيسوس باييخو المعار إلى انتراخت فرانكفورت الألماني لتعويض رحيل بيبي المحتمل.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

بيبي الذي سيبلغ في 26 فبراير القادم سن ال 34 قدم موسما استثنائيا توجه بالعديد من الالقاب فهو رفقة كريستيانو رونالدو فازا بدوري ابطال اوروبا ,كأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للانديه مع ريال مدريد, اما على صعيد المنتخبات فقد توجا باللقب الاهم مع البرتغال بعد فوزهما ببطولة الامم الاوروبية.

البرتغالي مازل يقدم مستويات ممتازة وتضحيات كبيرة تجعله المفضل عند كثير من جماهير الميرنغي على منافسه رافايل فاران للعب المكان الاساسي بجوار راموس, فهو يمتلك حبا كبيرا لريال مدريد ,جرينتا هائلة , صلابه دفاعية وقتالية على الكرة لا يمتلكها الفرنسي , فكلما احتاج اليه فريقه كان حاضرا بقوة.

pastedImage
لكن زيدان يفضل الاعتماد على المدافع الشاب فاران في الخطوط الخلفية ، فمن الواضح ان الريال يراهن عليه ليكون حجر اساس في مشروعه الشاب لسنوات وسنوات مع البرتغال ايضا كانت مساهمات بيبي ظاهرة على مدى سنوات طويلة توجها هذا العام باداء ممتاز في قلب الدفاع رفقة فونتي فكانا من اهم اسباب فوز البرتغال باللقب مما جعله حسب مجلة فرانس فوتبول واحد من افضل 10 لاعبين بالعالم هذا العام , اما من منظور شخصي اراه هذا العام واحدا من افضل 3 قلوب دفاع بالعالم رفقة زميله راموس والايطالي بونوشي.

بيبي الذي تخلى عن الكثير من عاداته السيئة من خشونة زائدة وكروت ملونه جعلته مكروها من الصحافة والمتتبعين, لكنه اظهر نضجا كبيرا اواخر السنوات فأنا لا اذكر حقيقة متى كانت اخر مرة طرد فيها بيبي.

pastedImage (1)

كيبلير بيبي بات قاب قوسين او ادنى من مغادرة فريقه الذي احب , فقد اصبح على بعد خطوة واحده من الدوري الصيني فقد اشارت صحيفة آس الإسبانية لتنافس لويز فيليبي سكولاري مدرب فريق جوانزو إيفرجراند الصيني مع أندريه فيلاس بواس مدرب شنغهاي على ضم بيبي لتدعيم خطوطهم الخلفية, لكن كل هذا قد يذهب ادراج الرياح فباشارة واحدة من ادارة الريال سيلبي بيبي النداء ويجدد عقده مع الميرنغي, وان كان يعلم بانه سيكون احتياطيا فليس من السهل ان تغادر ريال مدريد.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة