نجم في الميركاتو .. ماريانو دياز جوهرة ريال مدريد المعروض للبيع

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ماريانو دياز

    ليس يافع جداً حيث أتم عامه الثالث والعشرين قبل يومين، وليس نجم لامع ضمن صفوف ريال مدريد، كما لا يعد من المهاجمين الصاعدين والبارزين في سماء الكرة الأوروبية، لكن كل ذلك لا يعني أن ماريانو دياز لا يعد جوهرة حقيقية مختبئة خلف الأضواء في النادي الأبيض.

    دياز الذي ولد في برشلونة ولعب مباراة دولية واحدة فقط لمنتخب جمهورية الدومينيكان، انتظر طويلاً حتى يمثل الفريق الأول في ريال مدريد في المباريات الودية خلال الصيف الحالي، فيما أصبح مطلب للعديد من الأندية الأوروبية المتوسطة في إنجلترا، وألمانيا، وإسبانيا، والبرتغال نظراً لامتلاكه الموهبة وتقديمه مستوى مقنع مع الفريق الثاني للنادي الأبيض (ريال مدريد كاستيا).

    ماريانو دياز ظهر في جولة ريال مدريد الاستعدادية في الصيف ونجح في تسجيل هدف جميل في شباك تشيلسي بتسديدة بعيدة المدى، كما قدم أداءً طيباً في الدقائق التي خاضها ضد باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.

    وباعتباره رأس حربة فإن موهبته الأساسية تتمثل في قدرته على التحرك في ظهر المدافعين والقدرة على التمركز في مواقف جيدة أمام المرمى لتسجيل الأهداف، كما يمتاز بقدرته على التسديد بدقة بقدمه اليمنى بالإضافة لامتلاكه موهبة جيدة بالارتقاء عالياً في الهواء وتسديد الضربات الرأسية.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويستطيع مارينو استخدام قدمه اليسرى حين الحاجة لذلك، وهو ماهر في تحويل الفرص السانحة للتسجيل إلى أهداف بقدميه، ناهيك عن امتلاكه قدرات جيدة في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة حيث سجل 3 أهداف من هذه الوضعية في الموسم المنصرم.

    دياز ربما يكون مشروع لمهاجم متكامل إن أحسن النادي الذي سينتقل له توظيفه وتطوير قدراته بالإضافة لمنحه الثقة والدعم المطلوبين، ذلك اتضح من أرقامه حيث سجل الموسم المنصرم 25 هدفاً في 28 مباراة لريال مدريد كاستيا (الفريق الثاني) في دوري الدرجة الثالثة الاسباني، أضاف لها 5 أهداف في 10 مباريات موسم 2014-2015، بالإضافة إلى تسجيله 15 هدفاً في 26 مباراة مع الفريق الثالث  (ريال مدريد سي) موسم 2013-2014.

    ورغم الأرقام الجيدة تهديفياً لماريانو إلا أنه من الصعب جداً الحكم عليه وعلى موهبته بشكل دقيق ما دام لم يلعب في أي مباراة رسمية بدوري المحترفين الاسباني، دياز انضم إلى ريال مدريد عام 2012 ولعب مع الفريق الثالث حتى عام 2014، ثم تم ترفيعه للفريق الثاني بطلب من زين الدين زيدان عام 2014، فيما تم ترفيعه للفريق الأول في الصيف الحالي، لكن من المتوقع أن يتم بيعه في الأيام المقبلة.

    لذلك سنكون مضطرين للانتظار حتى نرى موهبة مهاجم جمهورية الدومينيكان في أحد بطولات المحترفين في إسبانيا أو ألمانيا أو حتى البرتغال من أجل الحكم بشكل أفضل على قدراته، فيما تشير التقارير بأن هدف ريال مدريد يتمثل ببيع اللاعب لمدة عام أو عامين قبل استعادته لارتداء قميص الفريق الأول.

    ** اقرأ أيضاً: مغالطة .. رونالدو لا يملك الموهبة ويمتاز بالعزيمة والإصرار فقط

    – اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

    Talagram-203366477

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة