أربيلوا

ودع جمهور نادي ريال مدريد الإسباني لاعبه المخضرم ألفارو أربيلوا بعد أن أعلن الفريق الملكي عدم تجديد تعاقده معه خاصة أنه مستبعد عن أغلب مباريات الموسم بجانب رغبته في الحصول على فترة لعب في مكان أخر مع نادي جديد.

معلومة ربما لا يعلمها الكثيرون من مشجعي كرة القدم وهى أن أربيلوا هو من ناشئي نادي ريال مدريد بعد فترة كروية قضاها في نادي ريال سرقسطة كناشيء ثم أنتقل لريال مدريد في سن الـ16 من عمره.

تدرج أربيلوا في ريال مدريد C و ريال مدريد ب من عام 2002 حتى عام 2006 وشارك لأول مرة مع الفريق الأول عام 2006 كبديل في مبارتين ولكن تم تسريحه بنهاية هذا الموسم وأنتقل بعدها لنادي ديبورتيفو لاكورونيا وهو يشعر بأحباط شديد.

arbeloa-liverpool-280709

قدم مع الديبور موسم مميز جداً وشارك في 21 مباراة وصنع هدفين وهو ما لفت نظر رافاييل بينيتيز مدرب نادي ليفربول الإنجليزي وقتها وقرر ضمه للريدز عام 2007 وقضى أربيلوا موسمين في ملعب الأنفيلد رود سجل خلالهم هدفين في 66 مباراة ولم يحقق أي لقب مع الفريق بل ولم يكن أساسياً بشكل دائم في العديد من الاوقات.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

arbeloa-491342744

في عام 2009 عاد أربيلوا من جديد لبيته ريال مدريد بصفقة قدرت بمبلغ 5 مليون إسترليني فقط بعقد يمتد لخمس سنوات وجاء انضمامه للريال لتعويض رحيل ميشيل سالجادو وميجيل توريس وقدم من عام 2009 وحتى الآن سبع مواسم جيدة مع ريال مدريد كللها ببطولات ضخمة وهى الأولى  وربما الأخيرة في تاريخه الكروي في حال لم يحصد بطولات مع ناديه القادم.

Alvaro-Arbeloa-006

فقد حصد  مع ريال مدريد لقب الدوري الإسباني مرة ولقب كأس ملك إسبانيا مرتين ولقب كأس السوبر الإسباني و السوبر الأوروبي ولقب دوري الأبطال مرة ولقب كأس العالم للأندية ، على جانب المنتخب الإسباني فقد حصد لقب كأس العالم عام 2010 ولقبي اليورو عامي 2008 و 2012.

أربيلوا لاعب لا يُمكن بأي حال من الأحوال بأن نُصنفه أسطورة في مركزه أو في أي من الأندية التي شارك بها ولكنه لاعب يؤدي المطلوب منه وفي النهاية حقق بطولات ستظل موجودة في تاريخه.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة