تحقيقات كروية هي فقرة اسبوعية جديدة مليئة بتساؤلات  تبحث في موضوع معين  يكون فيها القارئ هو القاضي وصاحب الحكم النهائي على المتهم .

” فلورنتينو بيريز “

– الملياردير الشهير بغرفة التحقيقات المتواضعة, ليست من مقامك فلورنتينو ولكن هذا هو المتوفر حالياً.

– لنبدأ بالمدربين, تقيل مورنيو لتأتي بأنشلوتي, وعلى يد الأخير تفك نحس دوري الأبطال وتفوز به للمرة الأولى بعد أكثر من عشر سنوات, وعندما بدأت نتائجه بالتراجع أقلته ! لماذا ؟ ألم يكن يستحق الصبر؟ ألم يكن المدرب الأفضل في ولايتك؟ الجميع كان يريد بقائه ولكن بشكل غريبٍ ومفاجئ تمت إقالته من قِبَلك! اتفقت مع بينيتيز بعدها, جماهير الميرينغي كانوا متخوفين من هذا الخيار, خصوصاً أن بينيتيز لم يكن يحقق النتائج المطلوبة منه مع نابولي, لماذا بينيتيز؟ لأنه اسباني مثلاً؟ أم لم يكن هناك بديل لأنشلوتي تلك الفترة؟ كان قراراً خاطئا جداً, هل تتفق معي؟

1664b8aa-b411-4457-a3fa-4028a907d0d1

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

– كانت شكوك المدريديين ببينيتيز في محلها, لم تكن النتائج جيدة أبداً, أخبِرني بيريز ما هو شعورك عندما خيّب أمالك؟ هل ندمت على إقالة كارلو؟ أم ندمت على اختيار بينيتيز؟ ثم أتيت بزيدان, لاعب تاريخي صحيح ولكنه مدرب مغمور, تاريخه التدريبي أنه كان مساعداً لأنشلوتي, أقلت أنشيلوتي لتأتي بمن كان تلميذاً له! كم أنت غريب سيدي الرئيس! نتائج الفريق لم تتحسن كثيراً إلى الآن, ماذا ستفعل الآن؟ ستبقي على زيدان؟ ستنتظر نهاية الموسم لكي تقيله؟ هوايتك هي إقالة المدربين, كم من مدربٍ أقلت في تاريخك؟ تقيل المدربين وتستمر بدفع الأموال لهم حتى يأتي يوم نهاية العقد!!

– لنفتح الآن مغلّف اللاعبين و الإستقطابات, في الموسمين الأخيرين بِعت أوزيل و دي ماريا, الجميع تعجب من هذا الأمر! خصوصاً الأرجنتيني, كان الأفضل في الفريق بعد رونالدو, بعت دي ماريا و أتيت بخاميس رودريغيز مكانه وبنفس المبلغ! ومن قبله دفعت أكثر من مئة مليون يورو لتأتي بالويلزي بيل! ما الذي دهاك؟ هل لديك إدارة تخطط؟ أم أنه أنت من يفعل كل تلك الأمور؟ ليس من المعقول أن تدفع كل تلك المبالغ الطائلة على لاعبين متوسطي المستوى! ما يقارب ال200 مليون يورو تم دفعهم فقط على لاعبَين!!

article-2449519-1894BA4A00000578-484_634x412

وقبل أن تدفع كل تلك الأموال كان الفريق يملك من هم أفضل منهم وتم بيعهم بمبالغ أقل من التي دفعتها! ما هي الأسس التي تعمتد عليها عند شراء لاعبٍ ما؟ هل هي الشهرة؟ أم الفنيات؟ دفاع الريال كان نقطة ضعف ومع ذلك لم تستقدم بمن يزيد الدفاع قوةً و صلابة! ولماذا تدفع باللاعب أكثر من اللازم؟ بيل وخاميس و دانييلو لا يستحقون كل تلك الأموال التي دفعت من أجلهم!

هل تعلم قيمة المال فلورنتيونو؟ لا أظن ذلك, لديك الكثير منه فلذلك لا يهمك كم تدفع لكي تأتي بمن تريد, ولكن المال لا يأتي بالألقاب, ضع ذلك في حساباتك مستقبلاً.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة