كريم بنزيما - ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – يستعد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد لخوض اختبار جديد في الدوري الإسباني، وذلك بعد أن قاد فريقه للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيله ثلاثية تاريخية في شباك باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي.

ويقدم كريم بنزيما موسماً استثنائياً على جميع الأصعدة، فهو يتربع على صدارة هدافي الليجا برصيد 20 هدفاً، متفوقاً بفارق 7 أهداف عن ملاحقيه المتمثلين بأياجو أسباس، إنيس أونال، راؤول دي توماس، خوان خيمينيز وزميله فينيسيوس جونيور.

بنزيما يقترب من تحطيم موسمه التاريخي مع ريال مدريد

ورفع بنزيما رصيده إلى 30 هدفاً في الموسم الحالي بمختلف البطولات، وهذه المرة الخامسة في مسيرته التي يصل فيها إلى هذا العدد من الأهداف، حيث سبق أن فعلها في موسمه قبل الأخير مع ليون، وكررها في 3 مواسم سابقة بقميص ريال مدريد.

ويقترب بنزيما الآن من تحطيم أفضل سجل تهديفي في مسيرته الاحترافية، والذي وقّع عليه في موسم 2011-2012 تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، عندما أحرز 32 هدفاً في جميع المسابقات.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ومما لا شك فيه أن بنزيما سيحطم هذا الرقم في الموسم الحالي، ما لم يتعرض لإصابة خطيرة. كما أنه بات قريباً أيضاً من تحطيم أفضل سجل تهديفي له في الليجا، عندما أحرز 24 هدفاً في موسم 2015-2016.

ويملك بنزيما فرصة لرفع غلته التهديفية في مباراة ريال مدريد اليوم ضد مايوركا، فرغم أن الأخير يعد من الفرق الخطيرة في الدوري الإسباني هذا الموسم، لكنه يعاني بشكل كبير على الصعيد الدفاعي. حيث استقبلت شباكه 45 هدفاً، وتلقى 6 أهداف من الريال في مباراة الذهاب.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة