توني كروس - ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – يواجه كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد معضلة كبيرة قبل مباراة الفريق ضد ريال سوسيداد التي ستقام يوم غد السبت، تتمثل بغياب الثنائي فيديريكو فالفيردي وتوني كروس للإصابة.

وغاب فالفيردي عن تدريبات اليوم بسبب معاناته من نزلة برد، وبنسبة كبيرة سيغيب عن لقاء ريال سوسيداد. لتزداد متاعب المدرب أنشيلوتي الذي سيفقد أيضاً توني كروس بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة.

وسيكون أنشيلوتي مضطراً لإجراء تغييرات على تشكيلته الأساسية لتعويض غياب توني كروس وبديله فالفيردي، وهناك 3 حلول قد يلجأ لها المدرب الإيطالي، وهي على النحو التالي:-

التشكيلة المعتادة لريال مدريد

مما لا شك فيه أن الخيار الأول والأسهل لأنشيلوتي هو الاعتماد على نفس الخطة والتشكيلة التي يلعب بها ريال مدريد منذ بداية الموسم، مع تغيير واحد يتمثل بالاعتماد على النجم الفرنسي الشاب إدواردو كامافينجا بدلاً من توني كروس في محور خط الوسط، ليلعب بجوار لوكا مودريتش وكاسيميرو بخطة 4-3-3 التقليدية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

المراهنة على إيسكو مرة أخرى في تشكيلة ريال مدريد

لن تكون مشاركة إيسكو في خط الوسط بدلاً من توني كروس مفاجأة كبيرة، فقد سبق للمدرب الإيطالي أن اعتمد على النجم الإسباني في هذا المركز بأكثر من مباراة خلال الموسم الحالي. لكن ما قد يجعل هذا الخيار غير مرجح أن إيسكو فاقد تماماً لحساسية المباريات، بالإضافة إلى أن خط وسط الريال لن يكون صلباً بالقدر الكافي من الناحية الدفاعية، وهذه تعد مجازفة من أنشيلوتي لاسيما وأن الفريق سيواجه واحد من أقوى فرق الليجا.

تغيير خط ريال مدريد

الخيار الثالث والأخير الذي قد يلجأ له أنشيلوتي هو تغيير الخطة بشكل كامل، فبدلاً من اللعب بلاعب ارتكاز وأمامه لاعبين محور في وسط الميدان، فقد يعتمد كارليتو على لاعبين في المحور والدفع بصانع ألعاب.

وفي حال طبّق أنشيلوتي هذه الفكرة، فستكون خياراته أكبر في اختيار التشكيلة، لأنه يمكنه الاعتماد على مودريتش وكاسيميرو في المحور، والدفع بإيسكو أو ماركو أسينسيو في مركز صانع الألعاب.

كما يمكن للمدرب الإيطالي أيضاً وضع كاسيميرو وكامافينجا في عمق خط الوسط، وتقديم لوكا مودريتش ليكون لاعب خط وسط حر في مركز صانع الألعاب، وهذا سيمنحه توازن بين العمليتين الدفاعية والهجومية، ويخفف الضغط البدني على النجم الكرواتي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة