كاسيميرو - ريال مدريد - الدوري الإسباني

سبورت 360 – كشف البرازيلي كاسيميرو نجم ريال مدريد عن طبيعة الدور الذي يقوم به في أرضية الميدان، والذي يجهله الكثيرون على حد تعبيره، ويتلقى بسببه بعض الانتقادات.

وسيطر كاسيميرو على مركز الارتكاز في ريال مدريد طوال السنوات الماضية، وكان عنصراً أساسياً في تشكيلة الفريق مع جميع المدربين، كما يعتبره البعض أنه واحد من أفضل اللاعبين بالعالم بمركزه، رغم أن جودته على الكرة ليست كباقي زملائه في خط الوسط.

كاسيميرو: تحصل على الكرة في ريال مدريد 3 دقائق فقط

وقال النجم البرازيلي في مقابلة نشرتها صحيفة آس الإسبانية “أعتقد أن هناك حقيقة لا يعرفها سوى القليل من الناس، وهي أن مباريات كرة القدم تدوم 97 دقيقة في المتوسط، ويملك لاعب ريال مدريد الكرة بمعدل دقيقتين ونصف، وفي الـ95 دقيقة الأخرى يقوم فيها بأدوار أخرى مثل الركض وتغطية المساحات والفجوات”.

وتابع “في الكثير من الأحيان، ننظر إلى الدقائق الثلاث ونقيم خلالها جودة اللاعب، لكن الناس تنسى بقية الوقت، مثل ارتكاب خطأ لإيقاف الهجوم المضاد للخصم، وتغطية المساحة، وإجبار المنافس على اللعب في الخلف. المباراة تستغرق 70 دقيقة، وفي الكثير من الأحيان يكون العمل بدون الكرة أكثر أهمية”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأنهى كاسيميرو حديثه بهذا الخصوص “لاعب الارتكاز مثلي، أو الظهير، علينا أن نكون على دراية بالمزيد من الأشياء المتعلقة بمراكزهم، وهناك هامش خطأ أقل بالنسبة لهم. أقول دائماً أن فرق كرة القدم يجب أن تمتلك كل شيء، لاعبين بجودة عالية، ولاعبين يركضون، ولاعبون يساعدون .. الخ. يجب أن يكون هناك مزيج بين كل ذلك”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة